المحتوى الرئيسى

بالصور .. النيابة العسكرية تبدأ التحقيق مع عادل حمودة

06/19 13:58

كتب - مصطفى مخلوف واحمد الشريف:


 


بدأت النيابة العسكرية في التحقيق مع الكاتب الصحفي عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، ورشا عزب الصحفية بالجريدة، حول ما نشرته المحررة من تصريحات على لسان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن حدوث وقائع تعذيب للمتظاهرين، وهو ما نفاه أحد أعضاء المجلس العسكري.


 


وكانت جريدة الفجر قد نشرت في عددها الاخير الصادر بتاريخ 20 مايو 2011 تحقيقا للصحفية رشا عزب تناولت فيه ما أعلنه بعض النشطاء عن وقائع تعذيب واصرار المجلس العسكري على التكذيب ورفض التحقيق رغم اصداره البيان رقم 50 ينفي فيه ما جاء في البيان 45 وتأكيده انه سيفرج عن الثوار المقبوض عليهم في 9 مارس، ثم اضافت بعض ما رأته من تجاوزات حدثت بمقر الشرطة العسكرية بمدينة نصر - حسبما ذكرت في التحقيق-.


 


ونظم العشرات وقفة تضامنية مع حمودة وعزب أمام مقر النيابة لعسكرية بمدينة نصر، ورفعوا لافتات كتبوا عليها " لا للمحاكمات العسكرية، لا لسلب حقنا في النقد، لا لقمع حرية الرأي"، ورددوا هتافات تندد بتحقيق النيابة العسكرية مع عادل حمودة الذي اصطحب معه سبعة محامين للدفاع عنه.


وكان أحد أعضاء المجلس العسكري قال إن هذه ليست المرة الاولى التي يتطاول فيها "حمودة" على المجلس العسكري وينسب اليه أخبار غير صحيحة، موضحا انه في كل مره كان يتم الاكتفاء بلفت نظره ولكن هذة المرة سوف يتم التحقيق معه بشكل رسمي.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل