المحتوى الرئيسى

البرادعي لشباب الإخوان: الاستغراق في الحديث عن الشعارات يبعدنا عن قضايا الوطن الحقيقية

06/19 17:28

عقد الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، لقاء مع مجموعة من شباب «الإخوان المسلمين»، مساء السبت، في إطار لقاءاته مع شباب مصر لمناقشتهم حول وثيقته لحقوق الإنسان.

وتحدث البرادعي خلال اللقاء عن الشعارات والمسميات التي انتشرت مؤخرا مثل «الدولة الدينية، الدولة المدنية، الليبرالية، اليسارية»، مؤكدا أن «الاستغراق في هذه الشعارات تزيد من حالة الاستقطاب، وتبعدنا عن القضايا الحقيقية التي تهم المواطن مثل تحسين الوضع الاقتصادي، وعودة الأمن، وتطوير التعليم وغيرها من القضايا الملحة».

وأوضح البرادعي أن حالة الانقسام بين النخبة السياسية ليست في صالح المجتمع وأن الوقت حان لحدوث توافق وطني حقيقي، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من النقاط التي يمكن التوافق عليها مثل مبادئ قيام الدولة والحقوق الأساسية التي يتمتع بها كل إنسان.

كما ناقش البرادعي مع شباب الإخوان مواد «الوثيقة المصرية للمبادئ الأساسية» التي يعدها، والتي سيتم الإعلان عنها خلال أيام لفتح حوار مجتمعي حولها.

في سياق متصل، غادر البرادعي مصر متوجهًا إلى ألمانيا، في زيارة سريعة يلتقي فيها بعض المستثمرين لبحث كيفية دعم الاقتصاد المصري، تستمر يومين يعود بعدها ليستكمل سلسلة لقاءاته حول «وثيقته لحقوق الإنسان».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل