المحتوى الرئيسى

البرداعي: الانقسام بين النخب السياسية ليس في صالح مصر

06/19 16:06

كتب - مصطفى مخلوف:


 


أكد الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن الاستغراق في الشعارات والمسميات التي انتشرت في المجتمع حاليا مثل الدولة الدينية، الدولة المدنية، الليبرالية، اليسارية، ليس في مصلحة مصر، قائلاً " إنها تزيد من حالة الاستقطاب وتبعدنا عن القضايا الحقيقية التي تهم المواطن مثل تحسين الوضع الاقتصادي، عودة الأمن، وتطوير التعليم وغيرها من القضايا الملحة".


 


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور البرادعي الحائز علي جائزة نوبل للسلام ، هذا الأسبوع بقيادات شبابية من جماعة الإخوان المسلمين، ضمن لقاءات البرادعي المختلفة بشباب مصر.


 


وقال البرادعي إن حالة الانقسام بين النخبة السياسية ليست في صالح المجتمع وأن الوقت قد حان لحدوث توافق وطني حقيقي" ، مشيرًا إلى وجود الكثير من النقاط التي يمكن التوافق عليها مثل مبادئ قيام الدولة والحقوق الأساسية التي يتمتع بها كل إنسان.


 


وناقش البرادعي مع شباب الإخوان والناشطين الشباب مواد الوثيقة المصرية للمبادئ الأساسية التي يعدها والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة لفتح حوار مجتمعي حول بنودها .


 


وقال البرادعي في نهاية اللقاء :" هذا وقتكم، وقت الشباب فأنتم من سيبني مستقبل مصر، لذلك لابد أن تشاركوا في قيادة هذا البلد من خلال طاقتكم وفكركم المبدع، وحرصكم على بناء مستقبل مشرق لهذا البلد".


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل