المحتوى الرئيسى

تراجع بالمؤشر السعودي مع انحسار التداولات السبت

06/19 11:37

الرياض - أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية بافتتاح تداولات الأسبوع منخفضا 45 نقطة عند مستوى 6501 نقطة، ليخسر بذلك 0.68 في المائة من قيمته، بتأثير تراجع الأسهم المؤثرة، وعلى رأسها تلك الموجودة في مؤشرات قطاعية مثل البنوك والصناعات البتروكيماوية.

وشهدت الجلسة تداول أكثر من ثلاثة مليارات ريال مقابل ما يفوق 132 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 79 ألف صفقة، كان لأسهم سابك وتبوك الزراعية وكيان ومعادن والإنماء والصحراء ودار الأركان وزين وإعمار النصيب الأكبر منها.

ومن بين 144 شركة جرى تداول أسهمها بنهاية الجلسة، اقتصرت المكاسب على أسهم 35 شركة، على رأسها وقاية والطباعة وتبوك الزراعية وسيسكو وبوبا والصقر، بينما تراجعت أسهم 91 شركة، بقيادة دار الأركان وأمانة وأسمنت السعودية والجزيرة والفرنسي والفنادق.

ومالت معظم المؤشرات القطاعية للتراجع، وخاصة الفنادق والأسمنت والمصارف على التوالي، في حين اقتصرت المكاسب على مؤشرات ثلاثة قطاعات هي الإعلام والنشر والتجزئة وشركات الاستثمار المتعدد.

وفي أبرز الأخبار، حذرت شركة السوق المالية السعودية تداول من أن بعض المواقع غير الرسمية على شبكة الانترنت من تقديم خدمة الاستفسار عن شهادات الأسهم والأرباح غير مستلمة من قبل أصحابها عن سنوات سابقة تم اعتمادها ووزّعت من قبل الشركات المدرجة في السوق المالية، حيث تدّعي تلك المواقع قدرتها على إرشاد المساهمين ومساعدتهم في تحصيل أرباحهم مقابل مبالغ مالية يقوم المستثمر بتحويلها إلى أصحاب تلك المواقع.

وأكدت تداول أنها الجهة الرسمية الوحيدة المخوّلة حسب نظام السوق المالية بحفظ وتسجيل وإدارة سجلات جميع الشركات المدرجة في السوق السعودية، وتحذّر من أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال استخدام اسمها أو أي معلومة صادرة عنها دون ترخيص مسبق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل