المحتوى الرئيسى
alaan TV

"الكاف": فشل المعلم في الصعود بالفراعنة لأمم أفريقيا نقطة سوداء في سجله

06/19 17:32

"نحو قرابة 100 مباراة تحت قيادة المعلم للفراعنة" بهذا العنوان  نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تقريرا مطولا عن المعلم حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

وأبرز موقع "الكاف" حرمان المعلم شحاتة من تحقيق رقم قياسي، وهو بلوغ المباراة رقم مائة تحت قيادته كمدير فني للفراعنة، عقب تعادله سلبيا أمام جنوب أفريقيا في 6 يونيو الجاري، وتذيل المنتخب المصري المجموعة السابعة برصيد نقطتين، مما دفع شحاتة لتقديم استقالته.

وذكر التقرير أن المعلم قد تولي تدريب الفراعنة في 96 مباراة لمدة 127 شهرا، أي 7 سنوات، بدأت في 28 أكتوبر 2004 خلفا للإيطالي ماركو تارديللي.

وأكد تقرير "الكاف" أن شحاتة حقق مع المنتخب المصري الكثير من الإنجازات الرائعة، ولكن يبقي فشله في الصعود بالفراعنة لكأس الأمم 2012 نقطة سوداء في سجله الناصع.

وأضاف التقرير أن منتخب الفراعنة تحت قيادة حسن شحاتة توج ببطولة الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية في أعوام 2006 بمصر، و2008 بغانا، و2010 بأنجولا.

ولعب الفراعنة تحت قيادة المعلم 96 مباراة، فاز في 61 وتعادل في 17 وخسر 18، وأحرز الفراعنة 190 هدفا ودخل مرماه 81 هدفا.

 كما أكد التقرير أن وائل جمعة مدافع النادي الأهلي من أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الفراعنة تحت قيادة حسن شحاتة، حيث شارك في 84 مباراة ، يليه حسني عبدربه لاعب وسط الإسماعيلي بـ75  مباراة، والدولي عصام الحضري حارس مرمي المريخ السوداني الحالي والأهلي والزمالك والإسماعيلي وسيون السويسري السابق، في 73 مباراة، وأن مهاجم النادي الأهلي عماد متعب هو أبرز الهدافين تحت قيادة المعلم شحاتة بعدما سجل 31 هدفا.

وفي ختام التقرير، أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالمدرب القدير حسن شحاتة، من خلال مشواره في تدريب المنتخب المصري، حيث لم يخسر الفراعنة أية مباراة رسمية أو ودية أقيمت بالقاهرة خلال توليه تدريب الفراعنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل