المحتوى الرئيسى

450 ألف طالب يؤدون امتحانات جامعة الأزهر.. والسماح للمنتقبات بدخول اللجان

06/19 14:24

بدأ 450 ألف طالب وطالبة في جامعة الأزهر، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة  للبنين والبنات بالقاهرة والأقاليم. وسُمح للطالبات المنتقبات بفرع البنات من دخول لجان الامتحانات وأداء الامتحانات وهن يرتدين النقاب.

وقام الدكتورأسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية، الأحد، لمتابعة سيرالامتحانات شملت كليات: الدراسات الإسلامية، والدراسات الانسانية، والعلوم، والتجارة، بفرع البنات، وكلية التربية بنين.

وأصدرالعبد، خلال جولته قراراً بتشكيل لجنة عليا لمتابعة سير الامتحانات، وكذلك تشكيل لجنة فرعية عنها لتلقي شكاوى الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ضمت كلاً من: عبدالرؤوف محمود، الأمين العام المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمود إبراهيم، الأمين العام المساعد لفرع البنات، ومحمود صبيحة، مديرعام أمن الأزهر.
وأكد العبد لـ«المصري اليوم»، أنه أصدر تعليمات مشددة  إلى عمداء الكليات بأن تكون أسئلة الامتحانات من داخل المناهج المقررة وواضحة وفي مستوى الطالب المتوسط وبعيدة عن اللبس والغموض.
وأكد  ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس بصفة مستمرة داخل لجان الامتحانات للرد على كل تساؤلات الطلاب واستفساراتهم، وتوضيح أي غموض لديهم، والعمل على توفير الهدوء ومواجهة أي مشكلات قد تطرأ في الحال داخل لجان الامتحانات.

وحذر العبد من أي محاولات للغش داخل لجان الامتحانات سواء في كليات البنين أو البنات، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة، وفقاً للوائح الامتحانات المنصوص عليها ضد أي طالب يتم ضبطه متلبسا بالغش.

من جانبه أكد العميد محمود صبيحة، مدير عام أمن الأزهر، لـ«المصري اليوم» أنه تم عقد لقاء مع قيادات وزارة الداخلية لبحث سبل تأمين لجان الامتحانات بالجامعة من خارج الجامعة ، مشيراً إلى أنه أجريت استطلاعات للرأي  بين طلاب جامعة الأزهر، وأظهرت نتائجه رفضهم لوجود أي ضابط شرطة داخل الحرم الجامعى وهو ما أدى إلى مخاطبة الشرطة العسكرية لتأمين الامتحانات من الداخل.
وأوضح صبيحة أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية على تأمين لجان الامتحانات بالكليات التابعة لجامعة الأزهر بالقاهرة والدارسة والوجهين البحري والقبلي، والتأمين الإطفائى بتوفيرسيارات المطافئ بمقر جامعة الأزهر بمدينة نصر والدارسة بشارع الأزهر، وعمل دوريات متحركة وثابتة خارج الجامعة مع توضيح أسلوب الاتصال بهم وذلك بتوفيرجهاز لاسلكى للربط مع مسؤول الأمن ووزارة الداخلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل