المحتوى الرئيسى

الجنايات تؤيد قرار التحفظ علي أموال زكريا عزمي وزوجته وشقيقها

06/19 00:06

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة تأييد القرار الصادر من جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ علي أموال كل من زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق‏,‏ وزوجته بهية حلاوة‏,‏ وشقيقها نبيل‏

 ومنعهم من التصرف في الشقة السكنية القاطنة ببرج سان استيفانو بالإسكندرية والمملوكة لشقيق زوجته. صدر القرار برئاسة المستشار صبري حامد, وعضوية المستشارين عبدالتواب إبراهيم, ومحمد علي عباس. وفي بداية الجلسة أكدت المحكمة عدم حضور الثلاثة الصادر أمر التحفظ بشأنهم, وطلب الدفاع الحاضر معهم عدم تأييد القرار الصادر من جهاز الكسب غير المشروع, مؤكدا أن هذه الشقة مملوكة لشقيق زوجة زكريا عزمي, وليست ملكا له, ولم يقم ببيعها له, وطالب بإخراجها من أمر المنع, إلا أن المحكمة أصدرت قرارها المتقدم.

وقررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة, برئاسة المستشار حسام رياض إلزام علاء أبو الخير العضو المنتدب لشركة عز عدم مبارحة منزله وتحديد إقامته ووضعه قيد الإقامة الجبرية وذلك في واقعة إتهامه بالإستيلاء علي المال العام.

وكان المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المستشار علي الهواري قد أمر بحبس أبو الخير العضو المنتدب لشركةالعز الدخيلة للصلب- الاسكندرية لمدة15 يوما علي ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة لاتهامه بالاستيلاء علي31 مليون جنيه من أموال الشركة بالاشتراك مع أحمد عز رئيس مجلس إدارة الشركة,إلي جانب تربحه لنفسه بمبلغ11 مليون جنيه من أموال الشركة بدون وجه حق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل