المحتوى الرئيسى

الممثلة أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا

06/19 13:05

دبي - العربية.نت

زارت الممثلة الأمريكية الشهيرة، أنجلينا جولي، بوصفها سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الجمعة 17-6-2011، حيث يقيم الآلاف من السوريين الفارين من حملات القمع والقتل التي تقودها أجهزة الأمن السوري.

زيارة أنجلينا جولي لمخيمات اللاجئين التركية تهدف لتسليط الضوء على معاناة السوريين على الحدود مع تركيا والذين ارتفع عددهم لنحو 10 آلاف شخص.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول التركية فقد التقت أنجلينا جولي عدداً من المسؤولين الأتراك لدى وصولها مطار "هاتاي"، قبل أن يبدأ موكب من السيارات التي أعدتها الحكومة التركية، التحرك باتجاه مخيم اللاجئين في بلدة "أليتنوزو"، قرب الحدود مع سوريا.

وأشارت الوكالة التركية إلى أنه جرى تحميل أحد السيارات المرافقة للموكب بكمية من ألعاب الأطفال، جلبتها معها الممثلة الأمريكية على متن الطائرة، لتوزيعها على الأطفال في المخيمات التي أقامها الهلال الأحمر التركي لاستقبال الفارين من الجانب السوري من الحدود.

زيارة أنجلينا جولي لمخيمات اللاجئين في تركيا سبقتها زيارة لمخيمات اللاجئين في تونس على إثر اندلاع الثورة في ليبيا، حيث شهدت الحدود التونسية دخول مئات الآلاف من الفارين من بطش كتائب القذافي.

وفي ذات السياق قررت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الاحتفال "باليوم العالمي للاجئين" في 20 يونيو بتونس تقديراً لجهودها في استقبال الهاربين من ليبيا.

وتخصص هذه المناسبة لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين ومن تتعرض حياتهم في أوطانهم للتهديد، والبحث عن حلول جادة لقضاياهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل