المحتوى الرئيسى

القضاء المصري يُوقف حكماً برفع اسم مبارك وزوجته من الأماكن العامة

06/19 13:05

دبي - العربية.نت

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإيقاف الحكم الصادر برفع اسم مبارك الرئيس السابق وزوجته سوزان ثابت من جميع الميادين إيقافاً مؤقتاً، إلى حين الفصل في الاستئناف رقم 418 لسنة 2011 المقدم في الدعوى.

وبحسب صحيفة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر السبت 18-6-2011 فقد أقام المحامي يسرى عبدالرزاق وشقيقه محمد ونحو 200 مواطن استشكالاً ضد الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برفع اسم مبارك وزوجته من على الهيئات والمنشآت العامة، في الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبري عقب صدور قرار من النيابة العامة بحبس الرئيس السابق في قضايا فساد وقتل المتظاهرين.

وطالب هؤلاء بوقف الحكم إلى حين الاستئناف الذي من المقرر نظره في جلسة 22 يونيو الجاري، وأضافوا أن هناك بعض الجهات الحكومية لم تقم حتى الآن بتنفيذ الحكم إلى حين صدور حكم نهائي من المحكمة.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد حسن عمر قد قضت في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي ضد عصام شرف رئيس الوزراء بصفته، برفع اسم الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته من جميع الميادين والشوارع والمنشآت وإزالة صوره الموجودة بها، وإلزام رئيس الوزراء بصفته رئيس الحكم المحلي بتنفيذ ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل