المحتوى الرئيسى

حوار شرف مع مصراوي يتصدر اهتمامات الصحف المصرية والعالمية

06/19 19:21

كتب- أيمن شعبان:


اهتمت غالبية الصحف المصرية الصادرة الأحد، بإعطاء مساحات مميزة لتغطية حوار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، مع الشباب، والذي أجراه موقع مصراوي عبر مبادرة "مصر تكلم" بالتعاون مع موقع "يوتيوب"، وأداره رجل الأعمال نجيب ساويرس.

فمن جانبها خصصت جريدة الأهرام صدر صحتها الأولى لنقل تصريحات الدكتور عصام شرف لمصراوي، وجاء عوانها الرئيسي : " اتجاه لإقرار مبدأ الدستور أولا.. شرف: تأجيل الانتخابات يتيح الفرصة لنضج الأحزاب الجديدة.. والمجلس العسكري يريد ترك مهمة الحكم بسرعة" .

وبعنوان سماوي احتفت الشروق بتصريحات شرف ناقلة عنه" شرف في حواره مع الشباب: الشرخ في الجهاز الأمني تم بفعل فاعل، وأفردت صفحتها الثالثة لنشر تفاصيل حوار شرف مع مصراوي.

"شرف: سأدعم أحد مرشحي الرئاسة بعد خروجي من الوزارة".. ذلك ما اختارته الأخبار من تصريحات شرف ليكون عنوانا بصفحتها الأولى، بعد أن أفردت أكثر من نصف صفحتها التاسعة لنشر مقتطفات من حوار الدكتور شرف.

واختارت جريدة المصري اليوم صفحتها الثالثة لإبراز ما قاله عصام شرف في حواره مع مصراوي، مهتمة بما قاله رئيس الوزراء حول الفتنة الطائفية وجاء عنوان تغطيتها:" شرف: الفتنة الطائفة أكبر تهديد لأمن مصر .. والنهضة يبدأ بالمصالحة.. تعاملنا في السابق مع الفتنة بمنظور المواءمات والأمن.. وانسحاب الشرطة كان مقصودا.

وعلى غرار تغطية الأهرام والأخبار والشروق والمصري اليوم، أبرزت صحف الجمهورية واليوم السابع والوفد مساحات مميزة لتغطية الحوار إلا انها لم تشر بأي شكل إلى أن الحوار أجراه موقع مصراوي،-  في واقعة غريبة-، كما نها لم تشر الوفد إلى مصدر الحوار ما أثار ردود أفعال وسخرية كثير من مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

فمن جانبها أفردت جريدة  اليوم السابع اليومية عنوانان سماويان، أعلى ترويستها لحوار شرف مع مصراوي، :" شرف في حوار مع ساويرس: الحكومة لا تتدخل في عمل القضاء وانتظروا تطورات مهمة في محاكمة مبارك، كما حملت صفحتها الخامسة تفاصيل الحوار، معنونة بـ" شرف يجيب عن أسئلة الشباب المصري في حوار مفتوح مع ساويرس.. لا دخل لي في أعمال وأحكام القضاء".

وعلى خطى اليوم السابع سارت جريدة الجمهورية القومية حيث لم تشر إلى أن مصراوي هو صاحب الحوار مع الدكتور عصام شرف، مكتفية بنشر حوار شرف في صفحتها الرابعة تحت عنوان: أداء حكومة الثورة في 100 يوم حوار مفتوح بين رئيس الوزراء و الشباب.. د. شرف: أطالب بالدستور أولا والانتخابات ثانيا".

"شرف": لن أترشح للرئاسة.. وبرنامج حكومتي من التحرير".. ذلك كان عنوان جريدة الوفد والتي اكتفت بنقل تصريحات شرف بشكل سردي دون الإشارة لمصدر الحوار، كما حملت صفحتها الرابعة مقتطفات من حوار مصراوي مع الدكتور عصام شرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل