المحتوى الرئيسى

واشنطن ترفض التعليق على تصريحات كرزاى حول التفاوض مع "طالبان"

06/19 11:21

واشنطن: رفض المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ميجان ماتسون الأحد التعليق على ما ذكره الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بخصوص إجراء واشنطن مفاوضات مع حركة طالبان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ماتسون تأكيده على قيام واشنطن باتصالات واسعة فى كل انحاء أفغانستان لإطلاق عملية المصالحة.

وجدير بالذكر، أن كرزاي أعلن السبت عن انطلاق محادثات بين الولايات المتحدة وعناصر من حركة طالبان تقبل بالدستور والحرية والديموقراطية والتنمية في أفغانستان.

وأشار الرئيس كرزاي إلى أن اللقاءات بين عناصر من طالبان والمجلس الأعلى للسلام لا ترقى لمستوى المفاوضات، حيث لم تنطلق بشكل رسمى حتى الآن.

ومن جانبه، وضع مجلس الأمن الدولي لوائح منفصلة للعقوبات المفروضة على تنظيم القاعدة وحركة طالبان في محاولة لدعم مفاوضات السلام فى أفغانستان.

وفى موضوع المفاوضات مع طالبان، أكدت مجلة "در شبيجل" الألمانية أنه عقدت ثلاثة جولات من المحادثات فى إطار الحوار المباشر بين الحركة وواشنطن منذ خريف، وآخرها كان في ألمانيا مطلع مايو / آيار الماضي.

ومن جهة أخرى، قتل تسعة أشخاص في هجوم شنه مسلحون السبت على مقر للشرطة الأفغانية في كابول بالقرب من مكتب الرئاسة، بالإضافة لاشتباكات مسلحة دامت لأكثر من ساعة تقريبا.

وأعلنت الشرطة الأفغانية عن مقتل ثلاثة ضباط أحدهم من جهاز المخابرات وخمسةََ مدنيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل