المحتوى الرئيسى

عريقات ينفي وجود مبادرة أمريكية لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

06/19 12:11

رام الله: نفى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الأحد ما تردد من انباء في وسائل اعلام اسرائيلية حول طرح الجانب الامريكي مبادرة لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

واكد الدكتور عريقات لاذاعة "صوت فلسطين" صباح الأحد "كل ما قاله لنا الامريكيون في عمان للرئيس محمود عباس انهم يعملون بكل جهد ممكن لايجاد معادلة من شأنها اعادة المفاوضات على اساس ما قاله الرئيس الامريكي باراك اوباما في خطابه الاخير".

وشدد على "انهم لم يقدموا عرضا او عروضا" ،مشيرا الى ان الرئيس عباس قال لهم "نريد ان نسمع من رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو قبوله مبدأ الدولتين على حدود عام 1967 وان نرى وقف الاستيطان بما يشمل القدس وعندما يحدث تستأنف المفاوضات".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتمع الخميس الماضي في عمان مع المبعوث الامريكي ديفيد هيل في اطار ما تردد عن جهد امريكي يبذل الان لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

وكشف عن "ان الادارة الامريكية ابلغتنا انها تعارض توجهنا الى الامم المتحدة لطرح طلب عضوية لدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ونحن اكدنا لهم انه هذه ستكون نقطة خلافية بيننا".

ورأى ان الطرف الذي يدعم عملية السلام ويثبت مبدأ الدولتين عليه ان يدعم بكل ما اوتي من قوة مبدأ الدولتين على حدود عام 1967 حتى يثبت المبدأ لأن الحكومة الاسرائيلية ترفض هذا المبدأ وتواصل الاستيطان امام عجز عالمي واضح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل