المحتوى الرئيسى

تفريغ قافلة المساعدات الإنسانية الأوروبية "أميال 3"

06/19 16:41

وصلت قافلة المساعدات الإنسانية الأوروبية "أميال من الابتسامات 3" المقدمة للشعب الفلسطيني وتم تفريغ السفينة وتحميلها وهى فى طريقها إلى ميناء رفح البري لإدخالها إلى قطاع غزة.

وأكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التيسرية من جميع الجهات المختصة لعبور القافلة في أسرع وقت، ولا يوجد أي مشاكل في المعبر من دخول القافلة إلى قطاع غزة، فضلا عن استعداد المحافظة لاستقبال العديد من المساعدات الإنسانية والطبية لمساندة الشعب الفلسطيني.

كما أشار اللواء جابر العربي، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، أن جمعية الهلال الأحمر ولجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر رافقوا القافلة حتى وصولها إلى ميناء رفح البري، مشيرا إلى أن القافلة تقل مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات طبية وهي عبارة عن 16 سيارة إسعاف مجهزة وأدوية تقدر بنصف مليون دولار و42 جهاز تعليمي مقدم للمكفوفين و8 كراسى متحركة للمعاقين و2000 ترمومتر حرارى و15 كرتونة ملابس، مضيفا أن القافلة يرافقها 52 متضامنا من جنسيات أوروبية مختلفة.

وأضاف صابر العزاق، المنسق العام للجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر، أن اللجنة قامت بشراء أربع سيارات إسعاف ومستلزمات طبية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل