المحتوى الرئيسى

مقتل اربعة جنود و25 متمردا في باكستان

06/19 16:12

بيشاور (باكستان) (ا ف ب) - صرح الجيش الباكستاني الاحد ان طائراته الحربية قصفت موقعا للمسلحين في منطقة قبلية على الحدود مع افغانستان في عملية ادت الى مقتل 25 متمردا، كما قتل اربعة جنود في هجوم لطالبان.

وشن الجيش الباكستاني والقوات شبه العسكرية والقوات الجوية عملية مشتركة "للقضاء على معقل الارهابيين في واليداد" في منطقة مهمند الشمالية الغربية السبت، حسب بيان للجيش.

وجاء في البيان ان "عملية برية جرت سبقتها ضربات دقيقة شنتها طائرات القوات الجوية الباكستانية ضد تحصينات ومواقع ارهابيين".

وقال البيان انه "بعد قتال مكثف، تمكنت القوات من السيطرة على وليداد توب والمناطق المحيطة بالجبل وتمكنت من قتل 25 ارهابيا، فيما فر الاخرون عبر الحدود".

وقتل اربعة جنود واصيب ثمانية في العملية.

وكان مسؤولون محليون ذكروا في وقت سابق ان ثلاثة جنود قتلوا واصيب 13 اخرون على الاقل في هجوم لطالبان على مركز للمراقبة في مدينة قبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود مع افغانستان، كما اعلن مسؤولون محليون الاحد.

وقال المسؤول المحلي مقصود حسين ان الهجوم وقع باكرا صباح اليوم الاحد في قرية بايزاي باقليم مهمند قرب ولاية كونار الافغانية.

واوضح لوكالة فرانس برس ان "المتمردين الذين يزيد عددهم عن الخمسين على الارجح، شنوا هجوما على مركز وليداد كور مما ادى الى تبادل لاطلاق النار استمر زهاء الساعة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل