المحتوى الرئيسى

صراع بين مصر والجزائر على تنظيم دوري المجموعات من التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن

06/19 13:38

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد صراعا جديد بين مصر والجزائر ولكن هذه المرة حول تنظيم مجموعتي تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 والتي ستقام في الفترة ما بين 2 حتى 18 ديسمبر المقبل وسيعلن الكاف عن اسم الدولة المنظمة للتصفيات في سبتمبر المقبل وهو موعد الجمعية العمومية للكاف التي سيتم الإعلان عنه.

وتبدو فرص مصر الأقرب لتنظيم التصفيات بعد أن دخلت الجزائر في منافسة مع جنوب أفريقيا لتنظيم بطولة أفريقيا 2013 بدلا من ليبيا وسيتم الإعلان عن القرارين في سبتمبر، ومن المنتظر أن يقدم الاتحاد المصري لكرة القدم طلبا بتنظيم تصفيات أفريقيا المؤهلة للأولمبياد على أمل ضمان مكان في البطولة ويقضي نظام البطولة بتأهل أوائل المجموعتين مباشرة كما يلعب ثاني المجموعتين معا ويصعد الفائز، أما المهزوم فيلعب مع بطل آسيا في مباراة فاصلة للصعود للأولمبياد.

وتأهل حتى الآن من القارة السمراء 5 منتخبات، أبرزهم الجزائر بعد تخطيها عقبة زامبيا رغم هزيمتها بهدفين نظيفين إلا أن فوز الجزائر في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفية منحها فرصة التأهل كما تأهلت المغرب بعد تعادلها مع جمهورية الكونغو بهدف لكل منهما.

وكان المغرب قد فاز ذهابا بهدفين مقابل هدف، وتجاوزت السنغال عقبة تونس بعد فوزها بهدف نظيف وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بجانب تأهل مصر على حساب السودان بالفوز بهدفين نظيفين، وتأهلت كوت ديفوار على حساب الكونغو بعد فوزها بمجموع المباراتين بثلاث أهداف مقابل هدف وتم تاجيل مباراة نيجيريا وتنزانيا لوقت لاحق.

أما الثلاث مباريات المتبقية فتجمع بين نيجيريا وتنزانيا وفازت تنزانيا في الذهاب بهدف نظيف كما تلعب جنوب أفريقيا مع بنين وفازت بنين في الذهاب بثلاث أهداف مقابل هدف ومالي مع الجابون وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق آماله وطموحاته بالتأهل لأولمبياد من خلال تنظيم التصفيات خاصة أن المنتخب لم يتأهل للأولمبياد منذ20 عاما وتحديد منذ أولمبياد برشلونة عام 1992.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل