المحتوى الرئيسى

البرعي: العلاقة بين وزارة القوى العاملة والاتحاد يحكمها القانون

06/19 16:47

أكد وزير القوى العاملة والهجرة احمد حسن البرعى في تصريحات للدستور الأصلي أنه سيدير العلاقة بين الوزارة واتحاد العمال وفقا للقانون وفقط وقال "هناك قانون يحكم عمل المنظمات وسوف يكون التعامل مع الاتحاد من خلال هذا القانون".

 و اشار البرعى لاحداث مؤتمر العمل الدولي في دورتة المائة بجينف والتي شهدت صداما بين كلا من كمال عباس منسق دار الخدمات النقابية واسماعيل فهمي القائم بأعمال الاتحاد العام واتهم كمال عباس إسماعيل فهمي بالمسؤلية عن قتل المتظاهريين في ميدان التحرير، اكد البرعى ادانته لذلك التصرف بشدة وأكد أن عباس حضر المؤتمر كممثل لدار الخدمات وهي جمعية أهلية ولم يكن عضوا في الوفد المصري. مؤكدا ان الاتحاد المستقل مثله كلا من كمال ابو عيطه و نبيل عبد الغني وأحمد السيد و انه لم يكن منحازا لأحد ضد الآخر وما يقال عن انحيازي غير صحيح بالمرة قائلا "أن المشكلة الحقيقة هي ان الاتحاد لا يرى إلا نفسه ويعتبر أنه منذ  إنشائه  في عام  1957 إلي يومنا هذا  و هو الممثل الوحيد لكل عمال مصر".

واشار البرعي لكلمة الاتحاد العام  اثناء المؤتمر والتي أكد فيها علي إيمانه بالحريات والحقوق النقابية في الوقت الذي يفعل فيه العكس مضيفا أنه في غنى عن الدخول في معارك من هذا النوع. وأشار إلي أولوية المشروعات التي تطرحها الوزارة مثل صندوق التدريب والذي  تحتاج اليه مصر حاليا لتدريب الشباب علي المهن المطلوبة لسوق العمل في الداخل والخارج لمواجهة البطالة والأزمات الاقتصادية.     

  موضحا ان الوزارة وضعت في اولوياتها قضيه  العداله الاجتماعيه كما اتخذت عدد من الاجراءات في هذا الصدد أهمها اطلاق الحريات النقابيه بقبول أوراق تاسيس 26 نقابه مستقله ووضع حد أدنى للأجور والذي كان عدم وجوده سببا في انفجار المطالب العماليه المشروعه في مصر قبل ثوره يناير بالاضافه الي انشاء صندوق مكافحه البطاله. يذكر أن الخلافات بين وزارة القوى العاملة واتحاد العمال قد تصاعدت في الفترة الأخيرة بعد إقالة اسماعيل فهمي من وزارة القوى العاملة التي تولاها لأيام بعد عائشة عبد الهادي وتولي البرعي الوزارة كأول وزير قوى عاملة من خارج اتحاد العمال. و بادر البرعي لإطلاق إعلان الحريات النقابية الذي يسمح بتأسيس نقابات العمال خارج سيطرة الاتحاد ما اعتبره الاتحاد تهديديا لهيمنته على الحركة النقابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل