المحتوى الرئيسى

مصر والمغرب والجزائر تقترب من أولمبياد لندن.. وتونس تودعها

06/19 17:48

تمثلت أبرز المنتخبات العربية المتأهلة إلى الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 في مصر والمغرب والجزائر.


ووصل المنتخب الأوليمبي المصري بقيادة هاني رمزي إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن بعد مشوار صعب وطويل على المنتخب وعلى اللاعبين وذلك بعد التعادل السلبي الذي منى به الفراعنة في مباراة الذهاب بالمرحلة الثانية للتصفيات أمام نظيره السوداني.



وتمكن المنتخب الأوليمبي المصري من حسم وصوله إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبيساد لندن بعد فوزه على المنتخب السوداني أمس في مباراة الإياب التي جمعت بينهما على استاد المكس بالأسكندريةبهدفين دون رد وسجل هدفي منتخب مصر أحمد شرويدة وشهاب الدين أحمد في الدقيقتين 58 و68.



 


كما تأهل المنتخب الأوليمبي الجزائري لكرة القدم إلى الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن رغم هزيمته أمام مضيفه الزامبي صفر/2 أمس السبت وكان المنتخب الجزائري فاز ذهابا 3/صفر ليصعد إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات بنتيجة إجمالية 3/2 في مباراتي الذهاب والإياب.

 

نظام التصفيات:


ويوضح  4kora.com أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قد أقر هذا العام نظام جديد يطبق لأول مرة في التصفيات الأوليمبية الإفريقية بإقامة دور المجموعات في الدولة التي سيختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من الثمان دول التي تأهلت إلى المرحلة الثانية من التصفيات والتي من المقرر أن تقام في ديسمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن تكون بنفس نظام بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث سيتم تقسيم الـ 8 منتخبات على مجموعتين وتقوم منتخبات كل مجموعة باللعب معا لتجميع النقاط ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى أولمبياد لندن على أن يقوم التواني من المجموعتين باللعب مباراتين فاصلتين في لندن ليصل منهما المنتخب الفائز إلى الأولمبياد ويلعب الخاسر منهما مع نظيره الآسيوي ويتأهل الفائز منهما.



 

 


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل