المحتوى الرئيسى

> حملة «الدستور أولاً» تجمع 5 ملايين توقيع

06/19 21:04

تعقد حملة «الدستور أولا» ممثلة في جبهة الإرادة الشعبية وتحالف قوي الثورة مساء اليوم اجتماعا لإعلان عن عدد التوقيعات التي تم الحصول عليها بشكل مبدئي.. وقال حسن عبدالوهاب المنسق العام للحملة لـ«روزاليوسف» إن الشباب المستقلين بالحملة استطاعوا حتي الآن جمع ما يقرب من 350 ألف توقيع في حين أن المجلس الوطني برئاسة المحامي د.ممدوح حمزة من المقرر أن يعلن عن حصوله علي 2 مليون توقيع لافتا إلي أن حجم التوقيعات بشكل نهائي قد يصل ما بين 10 و15 مليونًا علي حد قوله.

وكشف عبدالوهاب أن هناك عدة ضمانات تقدمها الحملة للرأي العام لإثبات صحة هذه التوقيعات مستطردًا كانت الحملة تقوم بتوزيع استثمارات علي المشتركين مدون بها أسماؤهم وأرقام بطاقات الرقم القومي والتليفون والتوقيع مؤكدا أن الحملة علي استعداد لاطلاع أي شخص علي عينة عشوائية من هذه التوقيعات.

وأوضح عبدالوهاب أن الحملة ستشكل لجنة موحدة تجمع بين جميع القوي المشتركة لتحديد الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها عقب الانتهاء من مرحلة جمع التوقيعات مشيرا إلي أنه ليس من المستبعد أن يتم اطلاع الأمم المتحددة وعدد من المنظمات الدولية علي نتائجها بشرط أن تجتمع الفصائل علي تنفيذ ذلك.

وجدد عبدالوهاب رفضه التام لإشراك أي جهات ممثلة للكنيسة أو الأزهر بدعوي أن الحملة ليست تعبوية.

الجدير ذكره أن الحملة حظيت بتأييد حزب الوفد والغد والناصري وائتلاف الثورة وشباب ماسبيرو وكلنا بنحب مصر وفداكي يا مصر.

في سياق متصل أعلن مركز عرب بلا حدود في بيان صحفي أصدره أمس عن حصوله علي مليون و260 ألف توقيع للدستور أولا حيث يشارك مع المركز 3650 ناشطًا علي مستوي محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية والشرقية وبورسعيد، لافتا إلي أن إجمالي ما جمع من توقيعات بواسطة التيارات المختلفة يقارب 5 ملايين توقيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل