المحتوى الرئيسى

" الدستور أولا" تجمع مليون توقيع.. وآلاف المصريين بالخارج يشاركون في الحملة

06/19 16:47

قال عصام الشريف – المتحدث باسم الجبهة الحرة للتغيير السلمي- وعضو حملة " 15 مليون توقيع للدستور أولا"  للدستور الأصلي : "أن الآلاف من المصريين المقيمين  في الخارج شاركوا في الحملة وأرسلوا توقيعاتهم المطالبة بالدستور أولا على موقع جبهة".

وأشار الشريف إلى أن المصريين الذين شاركوا في الحملة وأرسلوا توقيعاتهم إليكترونيا مقيمين في عدة دول خليجية وأوربية ،  وهذا يعكس رغبة المصريين الحقيقية سواء في الداخل أو الخارج لضرورة وضع دستور جديد للبلاد قبل إجراء أي انتخابات، على حد تعبيره.

وأعلن الشريف عن إقامة مؤتمر ظهر غد –الإثنين-  بمقر جريدة المصري اليوم لعرض الآليات التي سيتم استكمال الحملة على أساسها مطالبا عصام شرف رئيس الوزراء ورجال الحكومة بالتوقيع على الدستور أولا والاستجابة لمطالب الشعب بوضع دستور قبل الانتخابات، مشيرا إلى أن عدد التوقيعات وصل إلى مليون توقيع.

من جانبه أشار محمد عزيز - منسق الشباب بحركة كفاية- أن الحركة تشارك بشكل رسمي في حملة توقيعات الدستور أولا لما أسماه أهمية وضع الدستور قبل إجراء الانتخابات، داعيا  إلى ضرورة المشاركة في جمعة 8 يوليو القادم.

فيما أشار محمد عادل –المتحدث باسم حركة 6 أبريل- أن الحركة لن تشارك في جمع التوقيعات ولكنها ستواصل الحملة التي أطلقتها منذ فترة وهي حملة "اكتب دستورك" من خلال توزيع ورقة استقصاء على المواطنين في كافة المحافظات لإبداء رأيهم ووضع تصوراتهم حول المواد التي يفضلون وجودها في الدستور القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل