المحتوى الرئيسى
worldcup2018

السفينة المصرية المفرج عنها تتعرض للغرق قبالة سواحل عمان بعد نفاد وقودها

06/19 20:59

تعرضت السفينة المصرية «mv suez»  للغرق أثناء إبحارها إلى السواحل العمانية بعد نفاد الوقود منها، في الوقت نفسه تمكن طاقم السفينة من الانتقال إلى سفينة حربية باكستانية كانت تمر بجوارها.

وأكد المهندس عبد المجيد مطر، رئيس شركة البحر الأحمر للتوكيلات الملاحية المشغلة للسفينة، أن السفينة «سويس» تتعرض للغرق منذ الساعة الثانية ظهر الأحد، وقام طاقم السفينة المفرج عنهم بالفرار إلى سفينة أخرى حربية باكستانية كانت على مقربة منهم.

وأشار مطر إلى أن السفينة المنكوبة تغرق علي بعد 80 ميلا من «صلالة» على سواحل عمان، نتيجة نفاد الوقود منها، لافتا إلى إنه أرسل سفينة إليهم بالوقود، إلا أنها تراجعت من منتصف الطريق نتيجة سوء الأحوال الجوية.

ولفت رئيس الشركة إلى أنه كان قد قام بسداد نحو 2.1 مليون دولار إضافة إلى 200 ألف دولار للطائرة التي أرسلت الفدية إلى القراصنة الصوماليين.

كانت السفينة «m v Suez» تعرضت للاختطاف من قبل قراصنة صوماليين في مطلع شهر أغسطس الماضي أثناء إبحارها في خليج عدن وعليها 22 بحارا، منهم 11 مصريا و4 باكستانيين و6 هنود وسيرلانكي واحد، أثناء نقلها بضاعة حمولتها 16500 طن أسمنت صب إلى ميناء «مصوع» بإريتريا قادمة من ميناء كراتشي بباكستان، إلا أنه تم الإفراج عنها مؤخرا بعد مضي 11 شهرا على احتجازهم مقابل سداد الفدية للقراصنة.

Comments

عاجل