المحتوى الرئيسى

مطالبات بمقاطعة برشلونة وريال مدريد وطرد السفير الإسبانى على الفيس بوك

06/18 22:38

فور إعلان خبر القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم، دشن الشباب على شبكة التواصل الاجتماعى " فيس بوك" عشرات الجروبات الداعية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسبانيا، ومقاطعة المنتجات الإسبانية فى حال عدم قيامها بتسليم حسين سالم لمصر.

أكد جروب "مقاطعة إسبانيا ان لم تسلم حسين سالم" على أن المقاطعة هى السلاح الوحيد للضغط على الحكومة الإسبانية لتنفيذ قرار تسليم حسين سالم، ومن على صفحة الجروب يقول أحد الأعضاء: " لابد أن تعرف إسبانيا إنها بصدد مواجهة شعب ثائر ولابد لها من تسليم هذا الرجل الذى ساهم فى قهر هذا الشعب ، وأن المقاطعة هى سلاحنا الأول لتنفيذ التسليم " فى حين وصف جروب " دعوة لاسبانيا لإعادة حسين سالم أو مقاطعة الشعب المصرى " سالم بـ " الخائن والعميل الحقير" ، مطالبا إسبانيا بتسليمه إلى السلطات المصرية ليعاقب وفقا للقانون المصرى.

وفى نفس السياق اتفق جروب " نعم لقطع العلاقات مع اسبانيا اذا لم يتم تسليم حسين سالم " على ضرورة توصيل رسالة شديدة اللهجة إلى إسبانيا لتوضح موقفها من سالم وهل ستستجيب له أم تستجيب لإرادة الشعب المصرى.

ورفع جروب " الشعب يريد إعادة حسين سالم " شعار " مقاطعة المنتجات الإسبانية حتى إعادة حسين سالم"، حيث هدد أعضاؤه بمقاطعة كل المنتجات والمعاملات الإسبانية والاتحاد الأوروبى حتى يتم تسليم حسين سالم ومحاكمته فى مصر" ، ووصل الأمر إلى رفع درجة المطالب إلى طرد السفير الإسبانى من مصر والوطن العربى، فتقول احدى المشاركات: "لابد من ممارسة كافة الضغوط على إسبانيا لاسترجاع حسين سالم و بأى طريقة سواء كانت شعبية أو دبلوماسية أو إعلامية ، وإن لم تستجب فيجب على المخابرات المصرية إعادته ميتا فى تابوت " .

وأكد جروب " معا لاستعادة الخائن حسين سالم من إسبانيا ومحاكمته فى مصر " على ضرورة توصيل صوت وإرادة الشعب المصرى إلى العالم أجمع من أجل إعادة حسين سالم الخائن ومحاكمته أمام القضاء المصرى ومعاقبته بما أفسد فى مصر و بما سرق ونهب وسلب.

ووصف جروب " نريد تسليم حسين سالم " سالم بـ " حرامى من الطراز الفريد الذى لديه علاقات دولية لسرقة ما يحلو له من ثروات هذا البلد ، ويفعل ما يريد بممتلكات الشعب المصرى" ، وأشار الأعضاء إلى أن هذا الحرامى الفريد يهتم بما هو أساس لهدم وسرقة أموال الشعب المصرى ويهتم بقتل كل ما هو حى على أرض مصر .

وتاكيداً على مقاطعة إسبانيا فى كل المجالات أطلق الشباب جروبا بعنوان: " لو حسين سالم ما رجعش مش هشجع برشلونة أو ريال مدريد تانى" ، والذى هدد بامتناعه عن تشجيع الدورى الإسبانى من الآن، أما " معا لمحاكمة حسين سالم " فهو جروب طالب بمحاكمة واعدام حسين سالم بلا رحمة ولا هوادة، فيما طالب جروب آخر بنزع الجنسية عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل