المحتوى الرئيسى

"المحامين" تتهم "الداخلية" بمخالفة مبادئ الثورة

06/18 22:18

كتب- حسن محمود:

اتهمت اللجنة العامة لحقوق الإنسان بالنقابة العامة للمحامين وزارة الداخلية بالاستمرار في التعنت مع المواطنين، وارتكاب أخطاء ما قبل الثورة، مؤكدة أهمية توقف هذه الممارسات، والالتزام بالقانون وحقوق الإنسان مع أي متهم.

 

وقالت- في بيان وصل (إخوان أون لاين) نسخة منه-: "للمرة الثالثة على التوالي اليوم 18/ 6/ 2011م في نيابة أمن الدولة يشتكي المتهم خالد محمود من المعاملة السيئة لوزارة الداخلية بوضعه في زنزانة انفرادية بدون ماء ولا كهرباء ولا دورة مياه ولا طعام ولا دواء في زنزانة متر في متر ونصف، مخصصة لعتاة المجرمين، مخالفًا بذلك لوائح السجون ومعاملة المحبوسين احتياطيًّا".

 

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي يعامل فيه جمال وعلاء مبارك ومعهم الذين سرقوا وأجرموا في حقِّ مصر وشعب مصر معاملة فوق الممتازة، في حجرات بها تليفزيون وسرير وثلاجة وكهرباء ودورة مياه في سجن مزرعة طره، يحدث هذا مع متهم مصري من وزارة الداخلية.

 

وأكدت أن ما يحدث من سوء معاملة للمتهم خالد محمود هو اضطهاد متعمد ضد مواطن مصري محبوس احتياطيًّا، وتمييز في المعاملة، وضد كل قواعد العدالة وحقوق الإنسان، ورجوع لأسلوب عهد الظلم القديم بقيادة المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته المحبوس حبيب العادلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل