المحتوى الرئيسى

ملايين العرب.. طريق ملقا لجنة الألقاب أم نار الهبوط؟

06/18 22:17

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

نجا ملقا في الموسم الماضي من الهبوط قبل جولات قليلة على نهاية الدوري الأسباني، لكن في الموسم المقبل على العكس، يكتسب الفريق شكلا آخر..

رود فان نيستلروي ودييغو بونانوتي ومونريال وينسن ماتيسين وجيرمي تولالان، إنها الصفقات الأهم في تاريخ النادي.. أسماء متألقة تنضم إلى كل من جوليو باتيستا ومارتن ديميكيليس وإنزو ماريسكا وغيرهم لصنع فريق يمكنه المنافسة دون خوف من عمالقة الدوري الإسباني.

بيد أن الاستثمارات التي قام به مالك النادي عبد الله بن ناصر آل ثاني، قد تكون سلاحا ذا حدين. فرغم أن الأموال قد تحمل في أحيان كثيرة السعادة (وفرق مثل فياريال ومانشستر سيتي يمكنها أن تشهد على ذلك في الأعوام الأخيرة)، تهدم أندية أخرى كان الفارق كبيرا بين الأسماء التي بدأت بها مواسمها وما حققته في نهاياتها من طموحات، فأي طريق سيسير فيه ملقا؟

 

من المال إلى الجنة

مانشستر سيتي: فريق مثير للجدل. منصور بن زايد رئيس النادي أنفق منذ وصوله عام 2009 أكثر من 400 مليون على لاعبين مثل تيفيز ودزيكو ويايا توريه وليسكوت وسيلفا.

ورغم أن البداية كانت صعبة، تمكن هذا الموسم من التأهل إلى دوري الأبطال. فضلا عن أنه فاز على الجار اللدود يونايتد في بطولة الكأس ليحرز لقبها للمرة الأولى.

 

فياريال

: هدوء وقطاع ناشئين قوي وشبكة ناجحة من الكشافين حملوا الغواصة الصفراء على أن يشعر بأنه أحد كبار الكرة الإسبانية، بينما كان قبل أقل من 20 عاما يبحر في دوري الدرجة الثالثة.

وصول فرناندو رويج إلى رئاسة الفريق عام 1997 أحدث نقلة نوعية في صفوف الفريق. باليرمو وكابديفيلا وبيليتي وفورلان وريكيلمي، بعضا من الأسماء التي حملت فياريال إلى الصفوة.

 

ليل

: نادي الشمال الفرنسي توج بطلا للدوري والكأس هذا الموسم، بعد عشرة أعوام من صعوده للمرة الأخيرة.

رأس المال الذي وفره ميشيل سيدو والعمل الرائع لفرق الناشئين كشفوا للعالم عن فريق يلعب كرة ممتازة، وجد مكانه أخيرا بين عمالقة دوري الأبطال في العام المقبل.

 

..

والجحيم

أتلتيكو مدريد: بلاعبين من أمثال هيسالبنك وسولاري وفاليرون وباراخا وكابديفيلا، هبط "الروخيبلانكو" إلى الدرجة الثانية موسم 1999/2000.

احتاج إلى عامين من أجل العودة، ليتمكن من نيل ثنائية قارية (دوري أوروبا وكأس السوبر) عام 2010.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل