المحتوى الرئيسى

مصر تهزم السودان 2-0 وتتأهل لدور الـ8 في تصفيات أوليمبياد لندن 2012

06/18 22:21

تأهل المنتخب المصري الأوليمبي لدور الـ8 في التصفيات المؤهلة إلى أوليمبياد لندن 2012، بعد فوزه بهدفين دون مقابل لا شيء على ضيفه السودان في لقاء الإياب الذي أقيم مساء السبت بإستاد المكس بالإسكندرية.

كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي في السودان، ليتأهل المنتخب المصرى بمجموع المباراتين .

سجل هدفي المنتخب المصري أحمد شرويدة في الدقيقة 52 وشهاب الدين أحمد في الدقيقة 68 من عمر المباراة .

 جاءت المباراة هادئة في شوط المباراة الأول ولم يتح إلا القليل من الفرص على مرمى الفريقين جاءت أولى الكرات للمنتخب المصري في الدقيقة 11 عن طريق هشام محمد الذي سدد كرة تمر بجانب القائم الأيمن .

وسيطر المنتخب المصري على منطقة وسط الملعب دون أي فعالية هجومية للمنتخب حيث ابتعد نصف الملعب عن المهاجمين أحمد شرويدة ومحمد صلاح .

ويمر محمد صلاح من قلب الدفاع ويلعب كرة أرضية يخرجها حارس المرمى منير موسى بسهولة، ويلعب محمد صلاح كرة جديدة في الدقيقة 33 تعلو المرمى, وفى الدقيقة 35 جاءت أولى الفرص للمنتخب السوداني من ضربة حرة مباشرة أخرجها أبو جبل ببراعة في الدقيقة 35 من المباراة  .

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للمنتخب بشهاب الدين أحمد بديلاً لهشام محمد وحمودي بديلاً لمحمد صلاح .

ويلعب عمرو السولية كرة أولى في الدقيقة 50 سهلة في يد حارس المرمى السوداني, يتبعها إسلام رمضان بكرة عرضية يلعبها شرويدة ولكن  منير موسى، الحارس السودانى، وقف حائلا بين الكرة والشباك .

ومع الضغط المصرى المتواصل ينجح أحمد شرويدة فى تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر بعد متابعة لتسديدة صالح جمعة فى الدقيقة 52 من المباراة .

 وبدأت خطوط المنتخب السودانى الدفاعية تتهاوى أمام الهجوم المصرى مع رغبة المنتخب الضيف فى تعديل النتيجة, وينجح شهاب الدين أحمد فى تسجيل هدف الاطمئنان للمنتخب المصرى بكرة رأسية متقنة بعدما تسلم كرة عرضية من حمودى مع حلول الدقيقة 68.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل