المحتوى الرئيسى

> «شوري الجماعة» يفصل أبوالفتوح لترشحه للرئاسة

06/18 21:08

قرر مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين أمس فصل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح عضو مجلس الشوري وذلك علي خلفية مخالفة أبوالفتوح لقرار الجماعة واعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية.. وطالب محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين أعضاء الجماعة بعدم مهاجمة أو اتهام أحد من أفراد المجتمع مشدداً علي ضرورة أن يعمل كل إخواني علي إبراز عطاء وإنتاج الإخوان.. جاء ذلك أثناء افتتاح بديع لأعمال جلسة مجلس الشوري العام للجماعة في دور انعقاده العادي الأول.

وأكد بديع في كلمته ضرورة تعاون جميع القوي الوطنية والحزبية من أجل تحمل مسئولية الوطن في هذه اللحظة.

في سياق متصل شن فاروق عبدالحفيظ الداعية بمدينة سمسطا التابعة لمحافظة بني سويف هجوماً مفزعاً علي التعليم المدني غير الأزهري مدعياً أنه أسس بهدف إبعاد مصر عن الإسلام والعروبة.. جاء ذلك أثناء إلقائه خطبة الجمعة الماضي بمسجد عثمان بن عفان أكبر مساجد المدينة.

ولم تقف ادعاءات عبدالحفيظ عند الهجوم علي التعليم المدني بل امتد إلي محمد علي مؤسس مصر الحديثة الذي رآه صنيعة للغرب مدعياً عليه أنه همش الأزهر وخريجيه بإعطائهم مقابلاً مادياً قليلاً مقارنة بغيرهم من خريجي المدارس المدنية وهي أوهام لم يقل بها أحد من قبل، ومارس الداعية الإخواني إرهاباً بالكلمات علي المصلين قائلاً: أنا عاتب عليكم لماذا لا تدخلون أولادكم الأزهر إيماء منه بأنهم يشاركون في وهمه «المؤامرة ضد الإسلام».

ولم تقف لائحة الاتهامات الإخوانية عند محمد علي بل شملت كل صناع النهضة المصرية الحديثة فقال: أحمد لطفي السيد وعلي مبارك وجمال الدين الأفغاني ومحمد عبده صنيعة للغرب، وذلك علي الرغم من أن حسن البنا مؤسس الجماعة قال إنه امتداد لجمال الدين الأفغاني ومحمد عبده.

واستمراراً لمسيرة التشكيك في معتقدات الآخرين قال صاحب الفكر الوهابي: إن مقولة رابعة العدوية ليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب.. ليست من الإسلام مستنداً لآراء سيد قطب منظر الجماعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل