المحتوى الرئيسى

> أخبار

06/18 21:06

- فتح جيش كوريا الجنوبية بالخطأ النار علي طائرة مدنية صينية إثر الاشتباه بأنها طائرة عسكرية مقاتلة تابعة لكوريا الشمالية، في حادث لم يسفر عنه سقوط ضحايا، وأوردت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري أن الطائرة التجارية التابعة لخطوط "آسيانا" لم تلحق بها أضرار بعدما فتح جنديان نيران أسلحتهما الرشاشة عليها أثناء الهبوط في مطار "إيشون" . 

- أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بقرار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن مكافحة التمييز ضد مثليي الجنس عبر تشجيع المساواة بين الأفراد بغض النظر عن ميولهم الجنسية. وتبني مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة القرار بأغلبية 23 صوتا مقابل 19 معارضا وامتناع ثلاثة عن التصويت.وتقول منظمة العفو الدولية إن المثلية الجنسية لا تزال محظورة في 76 بلدا.

< عادت سحابة الرماد البركاني التي انبعثت من بركان بويوي وسببت اضطرابات كبيرة في حركة النقل الجوي في نصف الكرة الجنوبي منذ أسبوعين،إلي أجواء تشيلي من الغرب بعد دورة حول العالم، وأدت السحابة التي اتبعت منذ الرابع من يونيو الدورة الطبيعية للأرض من الغرب إلي الشرق،إلي إلغاء مئات الرحلات في جنوب الكرة الأرضية وخصوصاً في أمريكا الجنوبية وأوقيانيا. 

- ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير لها وضعه خبراء دوليون أن اليابان لم تطبق العديد من مبادئ وتوصيات السلامة النووية الخاصة بالوكالة، وقال التقرير إنه رغم تعزيز إجراءات الحماية من ظاهرة تسونامي بعد عام 2002،فإنها لم تكن كافية.ووضع الخبراء تقريرهم بناء علي زيارتهم في أواخر مايو الماضي لفوكوشيما.

- كشف تقرير نشرته منظمة النزاهة المالية العالمية ومقرها واشنطن أن الهند فقدت 462 مليار دولار بسبب التهرب الضريبي والجريمة والفساد في مرحلة ما بعد الاستقلال.وذكر التقرير أن 68 % من إجمالي خسائر الهند وقعت في أعقاب فترة الإصلاحات الاقتصادية بالبلاد عام 1991.وأكد التقرير أن إلغاء القيود الحكومية وتحرير التجارة ساهما بالفعل أو سرعا من عملية نقل الأموال غير المشروعة إلي الخارج. 

- أكد الرئيس الأفغاني حميد كرازي أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع طالبان وأن المحادثات تسير بشكل جيد،ليكون أول مسئول كبير يؤكد رسميا اتصالات علي هذا المستوي بين الجانبين، وأضاف الرئيس الأفغاني أن القوات الاجنبية،خصوصا الولايات المتحدة،تجري بنفسها المفاوضات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل