المحتوى الرئيسى

استطلاع: نصف الناخبين اليونانيين تقريبا يعارضون خطة التقشف

06/18 20:15

اثينا (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي ان نصف الناخبين اليونانيين تقريبا يريدون من البرلمان ان يرفض خطة لاصلاحات اقتصادية صارمة وافقت عليها الحكومة في مقابل حزمة ثانية من الدعم المالي لتفادي عجز عن سداد ديونها.

واشار الاستطلاع -الذي تنشره صحيفة تو فيما في عددها الذي يصدر يوم الاحد- انهم يريدون ايضا ان تجري اليونان انتخابات مبكرة تأتي بحكومة تحل محل حكومة رئيس الوزراء جورج باباندريو التي تحاصرها المشاكل.

واجرى الاستطلاع قبل ان يجري باباندريو تعديلا في مجلس وزرائه امس الجمعة في محاولة لتعزيز موقفه لتمرير الاصلاحات.

وجعل الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي من الاصلاحات شرطا لحزمة جديدة من القروض الطارئة تقدر قيمتها بحوالي 120 مليار يورو (170 مليار دولار) ستحتاجها اليونان لتفادي الافلاس وتغطية حاجاتها من التمويل حتى 2014 .

وفي الاستطلاع الذي شمل 1208 ناخبين في ارجاء اليونان قال 47.5 بالمئة انهم يريدون من البرلمان ان يرفض خطة الاصلاحات ويريدون ايضا ان تجري اليونان انتخابات مبكرة.

وقال 34.8 بالمئة انها يريدون ان يوافق البرلمان على الخطة من اجل ان تحصل اثينا على شريحة جديدة من القروض ولتأمين حزمة الدعم المالي الثانية.

وفي الاستطلاع الذي اجراه مركز كابا لبحوث الرأي العام يومي 14 و15 يونيو حزيران قال حوالي 90 بالمئة ممن تم سؤالهم انهم غير متفائلين بشان المسار الذي تسير فيه اليونان لكن 80 بالمئة عبروا عن تأييدهم لبقاء اليونان في منطقة اليورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل