المحتوى الرئيسى

''أحزاب ما بعد الثورة.. مصر المستقبل'' بالمتحف القبطي الأحد

06/18 20:01

القاهرة – (أ ش أ)


يقدم قطاع التنمية الثقافية بوزارة الثقافة تحت رعاية الدكتور زاهي حواس وزير الدولة لشئون الآثار بالتعاون مع عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني برنامجاً مكثفا لدعم الوعي الثوري والثقافي والتعريف بدور مؤسسات المجتمع المدني في دعم الديمقراطية والحياة السياسية خلال الفترة الحرجة التي تمر بها مصر في أعقاب ثورة 25 يناير وذلك من خلال مجموعة من الندوات واللقاءات التي تقام في الفترة من 19 يونيو الحالي وتستمر حتى نهاية يوليو المقبل وتقام بعدد من المتاحف والمواقع الأثرية بالقاهرة والمحافظات، إضافة إلى مقار مؤسسات المجتمع المدني إلى جانب المعارض الآثرية.

وأشارت إنجى فايد رئيس قطاع التنمية الثقافية - في تصريح لها اليوم السبت - إلى أن البرنامج ينطلق مساء غد بعقد أولى ندواته بعنوان ''أحزاب ما بعد الثورة.. مصر المستقبل'' وتقام بالمتحف القبطى ويشارك فيها جورج إسحق أحد مؤسسي حركة كفاية، والدكتور عمرو حمزاوي مؤسس حزب مصر الحرية، والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة.

كما تقام ندوة بعنوان ''آثارنا.. والحفاظ عليها'' مساء الخميس القادم بمتحف جابر اندرسون ويشارك فيها الدكتور محمد الكحلاوي أمين الاتحاد العام للآثاريين العرب، بينما تقام مساء يوم 28 يونيو الجاري بالقاعة 44 بالمتحف المصري بالتحرير احتفالية كبرى بمناسبة احتفال سفارة بيرو بالقاهرة بمرور مائة عام على اكتشاف الأثر التاريخي ''ماتشو بيتشو''.

كما أشارت إلى أن البرنامج يتضمن أيضا ندوة لعرض كتاب ''كان في مرة ثورة'' للدكتور محمد فتحي يعقبها معرضاً لبيع الكتاب بخصم 30% وذلك بالمتحف القبطي مساء يوم 29 يونيو الجاري، ثم ندوة أخرى لعرض كتاب ''الأولة مصر'' للكاتب إيهاب قاسم يعقبها معرضا لبيع الكتاب بخصم 20% وتقام مساء يوم 30 يونيو بمتحف جابر اندرسون وذلك بالتعاون مع الدار المصرية اللبنانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل