المحتوى الرئيسى

ديوكوفيتش يثق في قدرته على الوصول إلى نهائي ويمبلدون

06/18 19:30

أكد المصنف الثاني عالمياً في لعبة التنس الصربي «نوفاك ديوكوفيتش» أنه أقرب من أي وقت مضى لبلوغ نهائي بطولة ويمبلدون .

وفي مؤتمر صحفي عقد السبت قبل انطلاق فعاليات البطولة الاثنين، قال ديوكوفيتش،  «أفترض أن الجميع يضع «فيدرير» و«نادال» في المقدمة كأقرب المرشحين للفوز بويمبلدون، حيث أنهما حققا نجاحا كبيرا في الملاعب العشبية خلال العامين الماضيين، وفازا بالنسخ الخمس أو الست الماضية لكنى أعتقد أنني الأقرب لذلك».

ولم يبلغ «ديوكوفيتش» نهائي ويمبلدون من قبل، حيث بلغ فقط نصف النهائي في عامي 2007 و2010، ويرى «ديوكوفيتش» بوجود ندية كبيرة بين «نادال»، المصنف الأول عالميا، وفيدرير، المصنف الثالث عالميا، ولهذا السبب، ونظرا لأنه تمكن من التفوق على السويسري في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين وهو في سن الـ24، فضلا عن ملاحقة الاسباني في صدارة الترتيب أعرب ديوكوفيتش عن شعوره بالفخر «لأنه جاء في نفس حقبة هذين اللاعبين».

وبالحديث عن أي اللاعبين الأقرب بالفوز بالبطولة، أكد «ديوكوفيتش» أن الأرقام تشير الى أن السويسري «فيدرير» هو الأقرب، فضلا عن أنه يسعى في هذه النسخة للفوز باللقب السابع ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأمريكي بيت سامبراس.

وأعترف «ديوكوفيتش» بالجهد الذي بذله «نادال» خلال العامين الماضيين لرفع مستواه على الأراضي العشبية، وانتصاراته في جميع المنافسات "في هذا الوقت فاز بالأوليمبياد، وكأس ديفيز، وفاز بكل ما يمكن أن يحققه لاعب تنس».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل