المحتوى الرئيسى

محامي تونسي يرفض تكليفه بالدفاع عن زين العابدين بن علي

06/18 18:52

تونس: أعلن المحامي التونسي محمد رشاد الفري اليوم السبت رفضه الدفاع عن الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذي ستنطلق محاكمته غيابيا الاثنين المقبل.

وقال في تصريح نشرته "اكي" انه يرفض "رفضا تاما التسخير الذي قامت به عمادة المحامين التونسيين له للترافع دفاعا عن بن علي" في القضية المنشورة ضده لدى المحكمة الابتدائية بتونس

وأضاف الفري أنه "لن يشرف إلا على تنظيم الدفاع"، الذي سيجري في إطار هيئة تتكون من خمسة محامين ضمانا لحسن سير الجلسة وإثباتا لقداسة حقوق الدفاع وشروط المحاكمة العادلة.

وكانت عمادة المحامين قد ذكرت قبل يومين أنها قامت أسندت للمحاميين محمد رشاد الفري وعبد الستار المسعودي مهمة الدفاع عن الرئيس التونسي المخلوع.

وستنطلق محاكمة بن علي وزوجته غيابيا أمام القضاء العدلي بعد غد الاثنين وذلك في عدد محدود من القضايا المتهم فيها والتي تبلغ 93 قضية.

وستتم مقاضاة بن علي وزوجته معاً في قضية اكتشاف مبالغ هائلة من الأموال والمجوهرات في قصر في سيدي بوسعيد، فيما سيلاحق بن علي بمفرده في قضية ثانية بشأن العثور على مخدرات وأسلحة في القصر الرئاسي في قرطاج .

كما يواجه بن علي، الذي فر إلى السعودية منتصف شهر كانون ثاني/يناير الماضي في أعقاب احتجاجات شعبية، محاكمة عسكرية وستوجه لهم جملة من الاتهامات من بينها القتل العمد والتعذيب والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 18 - 6 - 2011 الساعة : 3:54 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 18 - 6 - 2011 الساعة : 6:54 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل