المحتوى الرئيسى

إعدام اندونيسية بحد السيف فى السعودية لإدانتها بجريمة قتل

06/18 18:48

أعدمت السلطات السعودية السبت فى غرب المملكة بحد السيف امرأة اندونيسية أدينت بقتل امرأة سعودية، كما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة فى بيان إن الاندونيسية "روياتى بت سابوتى سارونا أقدمت على قتل خيريه بنت حامد بن أحمد مجلد سعودية الجنسية وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها فى رقبتها حتى وفاتها".

وأضافت أن المحكمة العامة أصدرت بحقها "صكا شرعيا يقضى بثبوت ما نسب إليها شرعا والحكم عليها بالقتل قصاصا". وتابعت "نفذ حكم القتل قصاصا بالجانية اليوم السبت بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة".

ولم تحدد الوزارة طبيعة العلاقة بين الجانية والمجنى عليها، إلا أن الاندونيسيات غالبا ما يعملن فى المملكة كخادمات منازل.

وكانت منظمة العفو الدولية دعت السعودية الأسبوع الفائت إلى وقف تطبيق عقوبة الإعدام وقالت إن هناك زيادة كبيرة فى عدد الإعدامات التى نفذت فى السعودية خلال الأسابيع الستة الماضية.

وقالت المنظمة التى مقرها فى لندن فى بيان إن 27 شخصا على الأقل اعدموا فى السعودية حتى هذا التاريخ من العام 2011 "وهو ما يساوى إجمالى عدد من أعدموا فى العام 2010 بأكمله، فقد أعدم 15 شخصا فى شهر مايو لوحده".

وتقول وكالة الأنباء الفرنسية إن عدد من أعدموا فى السعودية العام 2010 بلغ 27 مقارنة مع 67 فى العام 2009 و102 فى العام 2008.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل