المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد يتصدر صحف بريطانيا وايقاف ديتوري لضربه الحصان

06/18 18:10

 

صدرت أخبار وصور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزتوج الشيخ محمد بن راشد بكأس بطولة سباق "برينس أوف ويلز ستيكس" في مهرجان "رويال اسكوت للخيول"، وذلك بحضور الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية وحرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأميرة هيا بنت الحسين والأمير فيليب دوق أدنبره. إضافة إلى عدد من المسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية يقدر عدده بنحو 150 ألف متفرج.

 

واشاد محمد بن راشد  بالإنجاز الذي حققه المهر "ريوايلدينج" لجودلفين بانتزاع لقب سباق "برينس أوف ويلز" عن جدارة واقتدار.

 

وقال  "إن جميع السباقات ممتعة ولكن هذا السباق من نوع خاص، وذلك نظرا للطريقة الرائعة التي تم بها إعداده وتجهيزه خصيصا لهذا السباق خاصة بعد فوزه في دبي ببطولة سباق دبي شيماء كلاسيك مارس الماضي". 

 

وأضاف "إن المهر البطل يملك سرعة فائقة، ولذلك قررنا إشراكه في هذه المسافة، وبالفعل حقق النجاح ما يؤكد أنه جواد رائع" موضحا أن "ريوايلدينج" يحتاج إلى طريقة خاصة في التدريب وبالفعل نجح المدرب في ذلك. 

 

وأكد بن راشد أنه "بعد هذا الفوز عرفنا الكثير عن هذا المهر الرائع وإنني كنت على ثقة من فوزه، خاصة وأن المسافة كانت مناسبة له .. أن المهر البطل يعتبر من بين أفضل خيول جودلفين حالياً"..أتمنى أن يحقق المزيد من الإنجازات مستقبلاً".

 

وكان المهر "ريوايلدينج" لجودلفين بقيادة الفارس ديتوري، وإشراف المدرب محمود الزرعوني، قد حقق فوزا كبيرا في السباقات بانتزاعه لقب سباق "برينس أوف ويلز ستيكس " لمسافة الميل وربع الميل جروب 1 والذي تبلغ قيمة جائزته 400 ألف جنيه إسترليني.

 

وحقق المهر الفوز مسجلاً زمناً قدره 24 . 04 .2 دقيقة بفارق رقبة عن المرشح الأول "سويوثينك" بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب إيدين أوبرين فيما احتل "سرى بوترا" لمالكه سلطان أحمد شاه المركز الثالث بقيادة نيل كالان. 

 

مفارقات رويال اسكوت

 

وكعادته كل عام لم يخلو رويال اسكوت من المفارقات الغريبة والطريفة حيث ذكرت صحيفة ديلى تليجراف البريطانية أن المدرب الإماراتي محمود الزعونى، قال عن الخيل الفائز "ريوايلدينج" ان الشيخ محمد بن راشد نصحه دائما ان يكون ريوايلدينج نشيط دائما.

 

ولكن في المقابل تم منع الخيال الجوكر فرانكي ديتوري من المشاركة فى السباق لمدة تسعة ايام بعد قيامه بضرب الحصان "ريوايلدينج" بالسوط  وتمتد فترة العقوبة من 29 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل.

 

وقد تم اصدار ذلك القرارمن قبل هيئة مختصة بالرفق بالحيوان (ضوابط الشلنج) بعد أن تعمد ديتوري ضرب الحصان "ريوايلدينج" بالسوط  24 مرة.

 

 وعندما سئل ديتوري عن سبب قيامه بضرب الحصان رد قائلا إن المثابرة ليست جريمة. الغريب أن تلك ليست المرة الاولى التي يتم فيها ايقاف ديتوري عن مسابقات رويال اسكوت حيث حصل على مخالفة شبيهه قبل ذلك ويقال عنه في مسابقات رويال اسكوت أنه يبغض الحيوانات، ويعذبها ويضربها لأنه يفتقد الحكمة والحنكة. وذلك على الرغم من أن الخيول التي يرتادها عادة ما تكون مثابرة وفي احسن حالاتها.

 

وجدير بالذكر أن الفارس فرانكي ديتوري يتصدر قائمة الفرسان في مهرجان رويال اسكوت منذ بداية انطلاقته وحتى الآن. وذلك بتسجيله الفوز بالمركز الأول 45 مرة يليه الفارس مرتاج برصيد الفوز 37 مرة ثم يأتي كيرين فالون برصيد الفوز 28 مرة. ويليه ريتشارد هيوز برصيد الفوز 26 مرة ثم يأتي بعده ريتشارد هيلز برصيد الفوز 24 مرة. وسبق للفارس ديتوري أن توج بطلاً للفرسان في رويال اسكوت أعوام 1997، 1998، 1999، 2003، و  2004

 

هذا وتقرر ايضا إيقاف الفارس جامي سبنسر الفائز بلقب الكأس الذهبية لفترة 4 أيام، وذلك بسبب ارتكابه أخطاء عدة خلال انطلاقته في سباق الكأس الذهبية. وتقرر إيقافه بسب ذلك لمدة يوم واحد على حسب نص المادة B.1045ونظراً لاستخدامه العصا بشكل مكثف، فقد تقرر إيقافه لفترة ثلاثة أيام. وسيغيب سبنسر عن السباقات أيام 30 يونيو و1 و3 و4 يوليو المقبل.

 

لكمات واشتباكات بالايدي وزجاجات الشمبانيا

 

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية ايضا إنه منذ 300 عام وهناك جدول صيفي لرجال الاعمال ومشاهير العالم في سباقات رويال اسكوت، ولكن عادة ما ينتهي تجمعهم ذلك بالاشتباكات والمشاكل.

 

حيث شهدت المسابقة اندلاع اشتباكات عنيفة بين بعض الحضور وتم تبادل اللكمات والضربات المبرحه وسط حاله من الهلع والذعر من بقيه الحضور خاصة النساء منهم بعد أن شاهدن زجاجات الشمبانيا تتطاير هنا وهناك  الأمر الذى أسفر عن وقوع إصابات دامية لعدد من المشتبكين.

 

  وتشير الصحيفة الى أن هذه السباقات تزداد شعبية عام تلو الآخر كما يتقلص عدد النخبة المشاركه فيها بحيث بدأت تقتصر على الاشخاص الاكثر اهمية، مضيفه أن الحضور فى المدرجات يغلب عليهم هؤلاء الذين يطبعون الوشم على أجسادهم وكذلك النساء التافهات وهن يختبئن تحت الثياب، والرجال الذين يمسكون زجاجات الشمبانيا، وهم يرتدون قبعات أعلى من المتوقع. 

 

ومن جهة أخرى تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على السباق في إحداث العديد من المفاجآت والتأثير في أداء الخيول التي تحبذ الأرضية اللينة.

 

ولكن رغم هطول الأمطار الغزيرة، إلا أن الجمهور حضر بكثافة. وكان يوم السيدات قد تضمن العديد من المسابقات في الأناقة وأفضل قبعة، وكان المضمار أشبه بفراشات متعددة الألوان والأشكال.

 

نتائج سباقات اليوم الرابع 

 

وفي سباقات اليوم الرابع فاز الجواد "ناميبيان" للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بلقب سباق "كوين فاز" للفئة الثالثة لمسافة ميلين (3200 متر) بمشاركة 12 خيلاً، ونجح "نامبيان" في الظفر باللقب بعد صراع شرس في الأمتار الأخيرة بينه وبين "سولارسكاي" لرود شيب ستود الذي حل ثانياً، بعدما نجح الفارس سيلفيستر ديسوزا في الانطلاق سريعاً بالجواد في الأمتار الأخيرة ليحقق الفوز الأول له، وحل "يترنال هارت" ثالثاً، وجاء "ريجينت ستريت" رابعاً.

 

ورأت لجنة التحكيم أن الفارس ديسوزا قد مال بالجواد ناحية اليسار حتى كاد يرتطم بالفارس كيويلي على الجواد سولار سكاي وقررت اللجنة إيقاف ديسوزا ثلاثة أيام كونها رأت أن الخطأ غير مقصود. 

    

كما توج الجواد "بيتشفارير" لحرم الشيخ محمد بن راشد الأميرة هيا بنت الحسين بلقب سباق الشوط الرابع "زي ولفيرتون هاندي كاب ستيكس" للتكافؤ والذي أقيم لمسافة 2000 متر، بمشاركة 16 خيلاً، في إنجاز جديد لخيول الإمارات بالمهرجان. وشهد السباق تنافساً ساخنا بين الخيول الـ 16 المشاركة قبل أن يحتدم التنافس في الامتار الأخيرة بين الجواد "لوست ان ذا مومنت" لأسطبلات جودولفين والجواد "بيتشفاير" الذي أنهى السباق بفارق قليل عن منافسه. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل