المحتوى الرئيسى

إثيوبيا تعتقل 19 مشتبها بهم فى المواجهات القبلية على حدودها مع كينيا

06/18 17:55

اعتقلت السلطات الإثيوبية 19 مشتبها بهم بالضلوع فى المواجهات القبلية التى وقعت بمنطقة الحدود بين إثيوبيا وكينيا.

وقال جيتاشيو تورشى رئيس إدارة الأمن بمنطقة أومو الإثيوبية - فى تصريحات لمركز "والتا" الإخبارى الإثيوبى اليوم - إن المشتبه بهم اعتقلوا بمنطقة داسينيك بعد عملية تعقب مستمرة شارك فيها سكان المنطقة، وذلك عقب الاشتباكات التى وقعت الشهر الماضى بين قبيلة ميريلى على الجانب الإثيوبى من الحدود وقبيلة توركانا فى كينيا فى نفس المنطقة وأن الجناة قدموا إلى العدالة.

وتوقع المسئول الإثيوبى أن يقدم المسئولون الكينيون فى منطقة توركانا على نفس الأمر بتقديم الجناه الضالعين فى الاشتباكات إلى العدالة ، مشيرا إلى أن السلطات الإثيوبية تجرى تحقيقات أخرى حول المشتبه بهم.

كانت إثيوبيا وكينيا قد اتفقتا فى 4 يونيو الجارى على بعض الإجراءات التى تهدف إلى تخفيف حدة التوتر على حدودهما بعد الاشتباكات الدامية التى وقعت بين الجماعتين القبليتين واللتين تتقاتلان على المياه والمراعى بالمنطقة الحدودية بين البلدين.

واتفق وفدان على المستوى الوزارى من الجانبين الإثيوبى والكينى خلال اجتماع بأديس أبابا على إحياء عمل اللجنة الحدودية المشتركة والتى شكلت قبل سنوات وعلى زيادة مواقع التفتيش الحدودية بين البلدين وكذلك تعزيز الإجراءات الأمنية بالمنطقة الحدودية البالغ امتدادها 800 كيلومتر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل