المحتوى الرئيسى

ثوار ليبيا يقتربون من السيطرة على شرق العاصمة

06/18 17:50

طرابلس- وكالات الأنباء:

شهدت مدينة زليتن غربي العاصمة طرابلس تبادلاً للقصف المدفعي بين الثوار الليبيين ومليشيا العقيد معمر القذافي، كما يسعى الثوار للسيطرة على المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا شرق العاصمة.

 

وقد أطلق الثوار وابلاً من قذائف المدفعية والصواريخ التي يصل مداها إلى عشرين كيلومترًا بهدف تدمير الدبابات والذخيرة لدى مليشيا القذافي في منطقة نعيمة قرب مدينة زليتن.

 

وأعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أنه استأنف الجمعة قصفه لمواقع القذافي؛ حيث دوت ستة انفجارات في العاصمة طرابلس، وشوهدت أعمدة الدخان فوق مناطق عدة.

 

وقال مصدر عسكري ليبي إن سلسلة الانفجارات التي هزت عددًا من ضواحي طرابلس الجمعة، أدت إلى وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر بإصابات بالغة في منطقة خلة الفرجان.

 

وأكد المصدر أن القصف ألحق أضرارًا بالمواقع الخدمية من مخابز ومحلات تجارية، وأدى إلى تخريب طريق رئيسي يربط بين المدينة ومنطقة قصر بن غشير التي يوجد بها مطار طرابلس الدولي.

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحلف قصف المكتبة العلمية والمباني الإدارية وعددًا من مدرجات أقسام جامعة الفاتح؛ مما أدى إلى انهيار عدد من المباني وإتلاف محتوياتها.

 

وفي مصراتة قال أحمد حسن المتحدث باسم ائتلاف ثورة 17 فبراير إن 10 مدنيين قتلوا وأصيب 40 آخرون بجروح جراء قصف القذافي للمدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل