المحتوى الرئيسى

الزمالك يرفض يوفنتوس.. و«إنريكى إجلاسيس» يحيى حفل «المئوية»

06/18 17:36

رفض مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم عرضاً من نادى يوفنتوس الإيطالى للعب معه فى احتفالات المئوية، بدعوى أنه ليس الفريق المناسب الذى يسعى الزمالك للعب معه فى احتفالاته بمناسبة مرور 100 سنة على إنشائه.

وأعلن أحمد شرين فوزى، عضو مجلس إدارة النادى، رئيس لجنة الإعداد للمئوية، رفضه العرض حتى لو جاء دون منافس لتراجع مستوى اليوفنتوس خلال السنوات الأخيرة، وقال: إما التعاقد مع ناد كبير يليق بحجم الزمالك والمناسبة أو عدم اللعب من الأساس.

من جانبه، أكد محمد سعد، مسؤول الشركة الراعية لحفل المئوية، أنه عاد لمخاطبة الفرق أصحاب المركزين الأول والثانى فى كل من الدوريات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، مشيراً إلى أنه من الممكن سفر وفد من الشركة إلى إيطاليا للتفاوض مع ميلان بطل الدورى أو إنتر ميلان الوصيف، خصوصاً أنه لا يوجد أساس من الصحة لما تردد عن اعتذاره بسبب الحالة الأمنية، وقال: رفض الزمالك عرض اليوفنتوس وضعنا فى موقف حرج، لأننا أنهينا الاتفاق معهم، ولكننا نسعى لتوفير فريق آخر للمشاركة فى المئوية رغم ضيق الوقت، وفى حال لم نتمكن من الاتفاق مع أى من فرق الدوريات السابقة فمن الممكن مخاطبة بروسيا دورتموند، بطل الدورى الألمانى، أو بايرن ميونخ بصفته أحد أعرق الفرق الأوروبية.

وكشف سعد عن توصله إلى اتفاق نهائى مع المطرب الإسبانى إنريكى إجلاسيس لإحياء الحفل الفنى الخاص بالمئوية، المقرر خلال شهر أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن الشركة لن تبخل بشىء فى سبيل نجاح تنظيم المئوية رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

من جهة أخرى، تعهد الدكتور عبدالله جورج، عضو مجلس إدارة النادى، بتجديد عقد محمود عبدالرازق «شيكابالا»، صانع ألعاب الفريق الكروى الأول بالنادى، بعد انتشار تصريحات للاعب ووكيله برفضه التجديد، وأكد جورج أن شيكابالا يحتاج إلى أسلوب خاص فى التفاوض لتحقيق الهدف المأمول، خصوصاً بعد موافقة مجلس الإدارة على شروط اللاعب للتجديد.

وأضاف جورج: هناك أيادٍ خفية تحاول تشتيت انتباه شيكابالا والضغط عليه لعدم التجديد مع الزمالك، وأنه يدرك تماماً تلك المحاولات فى ظل الحرب الضارية ضد النادى لعدم الفوز بالدورى أو بقاء اللاعب فى الموسم المقبل.

كان سمير عبدالتواب، وكيل اللاعب، قد أكد لـ«المصرى اليوم» عدم جلوس اللاعب مع أى من مسؤولى النادى منذ جلسة 27 أبريل الماضى التى جمعته بالمستشار جلال إبراهيم، وأن عدم منح اللاعب مقدم التعاقد من قيمة عقد الرعاية مع الأهرام قد يجعل اللاعب يقرر الرحيل للاحتراف الأوروبى.

فى شأن آخر، تكثف إدارة النادى من استعداداتها لاستضافة رؤساء أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يوم الجمعة المقبل قبل يوم واحد من الجمعية العمومية غير العادية التى دعا لها عدداً من الأندية لسحب الثقة من مجلس إدارة الجبلاية، وأشار جلال إبراهيم إلى أن النادى وجه الدعوة لجميع الأندية، خوفاً من أى تحركات لمسؤولى الاتحاد لمنع إقامة الجمعية العمومية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه الفريق استعداداته لمباراة طلائع الجيش المقررة الاثنين فى الجولة الخامسة والعشرين للدورى الممتاز، ودخل الفريق معسكراً مغلقاً، مساء «السبت»، استعداداً للمباراة، كما يحسم الجهاز الطبى بقيادة مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، إمكانية مشاركة عمرو زكى أو محمد عودية فى المباراة، وفقاً لحالتيهما.

فيما رفض جلال إبراهيم تحمل ناديه مسؤولية تأمين المباراة، وقال: الأمن هو المسؤول عن أى أحداث فى المباراة لأننا لسنا جهة تأمين، وأن إدارة النادى لن تتحمل تكاليف أى تلفيات قد تنتج عن أى أحداث شغب.

وناشد رئيس النادى الجماهير ضبط النفس والتحلى بالروح الرياضية، وعدم الخروج عن المألوف خوفاً من تعرض النادى للمزيد من عقوبات لجنة المسابقات بسبب السباب الجماعى بعد تغريم النادى 15 ألف جنيه فى مباراة الشرطة بالجولة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل