المحتوى الرئيسى

سبكيم تصدر صكوكا بقيمة 1.5-2 مليار ريال لتمويل توسع

06/18 17:28

الرياض (رويترز) - قالت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) يوم السبت ان اصدار صكوك مزمعا لها سيكون بقيمة 1.5 مليار الى ملياري ريال (400 مليون الى 533 مليون دولار) وذلك للمساهمة في تمويل مشاريع توسع بأكثر من مليار دولار.

وقال أحمد العوهلي الرئيس التنفيذي للشركة ان ثلاثة مشاريع توسع ستبدأ الانتاج في 2013 الذي توقع أن يكون عاما ايجابيا مضيفا أن قطاع البتروكيماويات سيواصل النمو في 2012 وبشكل أفضل من 2011.

كانت سبكيم قالت يوم الاثنين انها ستبدأ يوم السبت طرح اصدار صكوك لكنها لم تفصح في ذلك الحين عن القيمة الاجمالية للعملية التي نالت موافقة هيئة السوق المالية السعودية.

وأوضحت سبكيم في بيان صدر يوم السبت أن القيمة الاجماية لصكوك المضاربة ستتحدد بعد الانتهاء من فترة الاكتتاب وهي عشرة أيام عمل تبدأ من السبت.

وقالت في البيان ان هدف الاصدار هو "تنويع مصادر التمويل وأدوات الدين لتمويل نشاطاتها وبرامجها الانتاجية الجديدة ومشاريعها المستقبلية التي سبق الاعلان عنها."

وعينت سبكيم كلا من الرياض المالية ودويتشه للاوراق المالية مديرين للاصدار واستقبال العروض والاكتتاب وسيحسب العائد على الصكوك بما يعادل سعر الفائدة المعروض بين البنوك السعودية لثلاثة أشهر اضافة الى هامش معين سيحسب كنسبة مئوية سنويا ويدفع في نهاية كل ربع سنة.

(الدولار يساوي 3.750 ريال سعودي)

من مروة رشاد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل