المحتوى الرئيسى

جنرال موتورز تبحث بيع علامة "أوبل"

06/18 17:05

18/6/2011

جنرال موتورز تبحث بيع علامة "أوبل"
جنرال موتورز تبحث بيع علامة "أوبل"

أعربت شركة "جنرال موتورز" الأمريكية أكبر صانع للسيارات في العالم، عن رغبتها في بيع علامة "أوبل" الألمانية، بسبب الخسائر المتصاعدة لها خلال الفترة الأخيرة .

وتبحث شركة "جي أم"، وفقا لما أوردته مجلة "شبيجل"، بيع "أوبل" وزميلتها البريطانية "فوكسهول" إلى أحد المجموعات الصينية الكبرى وربما إلى "فولكس فاجن"، أو شركة "ماجنا" الكندية لمعدات السيارات .

وأكد موقع worldcarfans.com المتخصص في السيارات، ان مديري الشركة أعربوا عن عدم رضاهم على أداء "أوبل" في أوروبا، موضحين أن جميع العلامات التي تنطوي تحت لوائها عادت لجني الأرباح مثل "شيفروليه" و"كاديلاك" بينما ظلت الماركة الألمانية تحصد الخسائر .



من جهة أخرى، أكد أكد دان اكيرسون الرئيس التنفيذي لـ "جي أم" أن العلامات التجارية الإقليمية سوف تستمر في لعب دورًا هاما في مستقبل الشركة، كما نفى الرئيس التنفيذي لـ "أوبل" كارل فريدريش التقارير وأكد بأنها مجرد تكهنات من المنافسين الذين يريدون تحويل الانظار عن حقيقة نجاح العلامة الألمانية .

يشار إلى أن الشركة الأمريكية عرضت أوبل للبيع في عام 2009، ولكنها سحبت العرض بعد خلافات كبيرة بين شركتي "فيات" و"ماجنا" فضلا عن ظهور مؤشرات على أن الأزمة الاقتصادية قد خفت حدتها بالنسبة لصناعة السيارات العالمية .

المصدر: محيط / خالد زلط

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل