المحتوى الرئيسى

فولكس تطرح "بيتل أر" سبتمبر المقبل

06/18 17:05

18/6/2011

فولكس تطرح "بيتل أر" سبتمبر المقبل
فولكس تطرح "بيتل أر" سبتمبر المقبل

قررت شركة "فولكس فاجن" أكبر صانع للسيارات في أوربا الكشف عن طراز "بيتل أر" في معرض فرانكفورت الدولي، والذي سيفتح أبوابه للجماهير في سبتمبر المقبل .

وأشارت بعض المصادر، وفقا لما أوردته مجلة "Car & Driver"، أن "بيتل أر" سوف تضم محرك ديزل سعة 2.0 لتر مكون من أربع أسطوانات وبقوة حصانية تبلغ 240 حصانا (177 كيلوواط / 237 حصان) .

وفي حالة طرح ذلك الموديل بتلك الإمكانيات المميزة، سيكون أقل من الطراز الشهير "جولف أس" والذي يبلغ قوته 270 حصان (199 كيلو واط / 266 حصان) .

وينتظر أن تحتوي "بيتل"، وفقا لما أورده worldcarfans.com المتخصص في السيارات، على نظام تعليق رياضي، وعجلات رياضية، فضلا عن شكل ملفت للنظر والذي اعتدناه دائما من طرازات الشركة الألمانية .

ويوجد أيضا في الطراز الجديد، والذي يزال قيد بحث بالنسبة لعمليات الانتاج الموسع، نظام تعليق رياضي متطور، وعجلات رياضية، ونظام ملاحي كما هو موجود حاليا في جميع السيارات الفارهة .

يشار إلى أن شركة "فولكس" كانت قد قررت إعطاء طراز "البيتل" فرصة أخرى، بطرح نسخة جديدة أكثر تطورا مطلع 2012، وذلك لتحقيق ما عجز عنه الموديل السابق الذي أعيد إحياءه عام 1998 .



وتأتى رغبة الشركة في طرح نسخة جديدة منها، بعدما فشل الجيل الثاني في تحقيق النجاح الذي حققه الجيل الأول منها، والذي تم إطلاقه عام 1939 وحقق العديد من النجاحات على مستوى العالم وبيع منه الملايين .

ويسعى أكبر صانع للسيارات في أوروبا إلى تطوير مميزات السيارة من خلال زيادة مساحة السيارة من الداخل بزيادة حجم الكنبة الخلفية لثلاثة ركاب براحة تامة، بجانب الإبقاء على أبعادها الحالية من الخارج .

المصدر: محيط / خالد زلط

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل