المحتوى الرئيسى

معلمون بلا نقابة تقاضى وزارة التعليم بسبب تدنى استراحات المعلمين

06/18 16:56

 قررت حركة معلمون بلا نقابة مقاضاة وزارة التربية والتعليم بسببب سوء تجهيز استراحات المعلمين المنتدبين من المحافظات  للمراقبة والمراجعة بلجان امتحانات الثانوية العامة ، واحتجاجا على نظام الانتداب الذى وضعته الوزارة .

   وقال حسن  العيسوى "الامين العام لحركة معلمون بلا نقابة بالاسكندرية - وأحد المعلمين المنتدبين الى محافظة كفر الشيخ " لـ" الدستور الاصلى "  أن الحركة تلقت العديد من الشكاوى من قبل المعلمين المنتدبين من مختلف  المحافظات يتضررون فيها من تلك الاستراحات، ويصفونها بغير الادمية ،لافتا الى ان الاستراحات التى يقيم بها المعلمون عبارة عن فصول داخل المدارس بها أسِرة حديدية متهالكة لا تصلح للإستخدام الآدمى، وبالتالى يضطر بعض  المعلمين إلى استخدام الحصيرة كوسيلة للنوم على الأرض، والبعض الاخر يستخدم " التخت " ،بالإضافة الى عدم وجود مراوح ، وان وجدت فهى معطلة ، فضلا عن انتشار البعوض والفئران والذباب بتلك الاستراحات.. قائلا " ان الاستراحات بمثابة تأديب و تهذيب واصلاح للمعلم ".

  وأشارالعيسوى إلى أنه رغم تلك الحالة المتدنية للاستراحات تقوم الوزارة بخصم  تكاليفها من مكافأة المعلمين من 10 الى 15 جنيه فى اليوم مقابل المبيت بها .

وأضاف :ان المعلمين يعانون أيضا من بعد المسافة بين الإستراحات ومقار اللجان الإمتحانية ، حيث  لا توجد وسيلة مواصلات تنقلهم من الإستراحة إلى مقار اللجان الامتحانية ، غير " التوك توك "  والذى اصبح وسيلة تنقل المدرسين حاليا ، بالإضافة لعدم توفر وجبات الطعام للمعلمين المنتدبين مما يحمل ذلك  على المعلم عبء مادى ضخم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل