المحتوى الرئيسى

تجمع عسكري للثوار ومعارك بنالوت

06/18 16:53


أعلنت سرايا الثوار الليبيين وكتائبهم تأسيس تجمع يضم جميع التشكيلات والكتائب الثورية الموجودة في جبهات القتال في البلاد، في حين تدور معارك ضارية بين الثوار وكتائب العقيد معمر القذافي بنالوت غربي ليبيا. في هذه الأثناء واصلت طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) قصفها لمواقع الكتائب بالعاصمة طرابلس.

إلى ذلك أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا أن قتالا يدور بين قوات الثوار وكتائب القذافي قرب منطقتي الكوت ونالوت في الغرب الليبي، وأن عددا من قوات الثوار قتل خلال هذه الاشتباكات. وقالت مصادر الثوار إن هذه المعارك أسفرت عن مقتل ثلاثين من عناصر الكتائب.

ونسبت رويترز إلى مصادر الثوار أن معارك نالوت وحدها أسفرت عن مقتل ثمانية من الثوار وإصابة 13 آخرين في مقابل مقتل 45 من الكتائب.

وفي معارك أخرى، أفاد مراسل الجزيرة أن ثائرين قتلا وجرح عشرة من عناصر كتائب القذافي في اشتباكات بمنطقتي مُرْزُق والقطرون بجنوب ليبيا، التي يسيطر الثوار على وسطها.

إلى ذلك واصلت طائرات الناتو قصفها لأهداف عسكرية في طرابلس حيث استهدفت اليوم السبت منطقة الكرامة.

ونقل التلفزيون الليبي اليوم عن متحدث عسكري قوله إن طائرات الناتو استهدفت عددا من "المواقع العسكرية والمدنية"، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى المنطقة المستهدفة لنقل المصابين وإخماد الحرائق التي اندلعت في العديد من المنازل.

طلاب يلوحون بالعلم الأخضر من جامعة الفاتح التي تعرضت لأضرار جراء قصف الناتو (رويترز)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل