المحتوى الرئيسى

بعد 19 عاما من التوقف.. انتخابات الأطباء تواجه أزمة كشوف القيد

06/18 20:17

د.منى مينا :شباب الأطباء الغير مسجلين بالنقابات الفرعية ليس لهم حق التصويت ومزاولة المهنة.. والمجلس يتعمد عدم مشاركتهم فى الأنتخابات القادمة

تشهد النقابة العامة للأطباء انتخابات يوم 18أكتوبر المقبل والتى تعد أول انتخابات تشهدها منذ 19عاما و مازالت كشوف القيد بالنقابة العامة والنقابات الفرعية دون تنقية منذ ذلك الوقت وهو ما يعوق عملية التصويت التى تستند على كشوف القيد التى يغلب فيها اعداد الوفيات.

 ومن جانبها أكدت د.منى مينا المتحدثة الرسمية لحركة أطباء بلا حقوق أن مجلس النقابة يضلل الأطباء بهذه الانتخابات  وذلك لعدم تنقية كشوف القيد بالنقابة العامة والنقابة الفرعية كما ان ذلك قد يحرم الاطباء حديثى التخرج من صوتهم الانتخابى لعدم قيدهم بالاخيرة.

وأضافت مينا فى تصريح خاص للدستور الأصلى أنه من المفترض أن يقوم مجلس النقابة قبل الإعلان عن موعد إجراء الأنتخابات بتنقية الجداول وحذف حالات الوفاة و إضافة الدفعات الحديثة لنقاباتهم الفرعية و ذلك عن طريق إرسال طلب من كل نقابة فرعية لكل المستشفيات و الإدارات الصحية التي تتبعها جغرافيا ، لإرسال كشوف توضح أسماء الأطباء العاملين بها في الوقت الحالي ، مع توضيح رقم قيدهم بالنقابة العامة ، لتسهيل تسجيلهم بالنقابة الفرعية التي يتبعوها حاليا.

واستنكرت مينا عدم قيام مجلس النقاية بدوره الحقيقى فى تنقية الكشوف قبل الإعلان عن فتح باب الترشيح يوم 20يونيو المقبل  كما أشارت إلى  أن عشرات الالاف من الاطباء لم ينتبهوا لضرورة تسجيل اسمائهم فى النقابات الفرعية وإنه وفقا لقانون نقابة الأطباء رقم45 لسنة 1969 في المادة 12 يعد تسجيل الطبيب في نقابته الفرعية هو أحد شروط السماح له بمزاولة المهنة مشيرة إلى أن هذا التسجيل هو مسئولية لجنة القيد بالنقابة و ليست مسئولية الأطباء.

وفى نفس السياق دعت حركة  أطباء بلا حقوق الأطباء في كل أنحاء الجمهورية للتوجه للنقابات الفرعية التي تتبعها جهة عملهم الحاليه ، للتأكد من قيد أسمائهم بكشوفها ، و التأكد من سداد إشتراكات النقابة حتى 2010 حتى يحق لهم التصويت فى الانتخابات القادمة.

يذكر أن النقابة العامة للأطباء قد أعلنت عن فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة  القادمة من يوم 20يونيو إلى 30يونيو المقبل  والمقرر إنعقاد انتخاباتها  يوم 18أكتوبر المقبل.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل