المحتوى الرئيسى

وزير الصحة: حالة مبارك الصحية «مستقرة»

06/18 19:33

استنكر الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، ما يتردد  من معلومات في وسائل الإعلام عن صحة الرئيس السابق، مبارك، مشيراً إلى أنه ليست لدية أية تقارير جديدة عن صحة مبارك، وأنه حالته الصحية مستقرة، ولا يوجد أي شبهات في انتشار مرض السرطان في جسده.

وقال وزير الصحة،  إن الموازنة المعتمدة لوزارة الصحة وصلت إلى 4 مليارات جنيه للعلاج علي نفقة الدولة، بعدما كانت مليون ونصف، وتم زيادة ميزانية العلاج المجاني من 300 مليون جنيه إلى مليار ونصف.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت، على هامش لقاءه بعدد من رؤساء قطاعات وزارة الصحة، أن الميزانية الجديدة ستشمل تحسين أوضاع الأطباء والفريق الصحي بأكمله، بحوالي 2.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه لازال ينتظر رأي لجنة المالية في هذا المبلغ الأسبوع المقبل.

وأوضح أن مديونية وزارة الصحة وصلت إلى مليار جنيه، سيتم الانتهاء منها تماماً خلال الأشهر القادمة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك آلية لتطبيق بروتوكول جديد مع هيئة التأمين الصحي، وجميع مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بحيث يتم تعاقد التأمين بنسبة 50%، ويتم وضع مكتب للهيئة لتسديد النفقات بجميع المستشفيات الجامعية.

وأشار حاتم إلى أن هناك تنسيق وتكامل للخدمة الصحية بالمحافظات، وأن هناك آلية للقرارات العلاج علي نفقة الدولة في الفترة القادمة، لافتاً إلى ان المستشفيات الجامعية ستقدم الخدمات مع الحالات الطارئة والطوارئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل