المحتوى الرئيسى

الانتهاء من مديونية العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر

06/18 17:21

القاهرة - أ ش أ


أعلن الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، أن مديونية العلاج على نفقة الدولة خلال الثلاث سنوات الماضية والتي تقدر بنحو مليار جنيه سوف يتم الانتهاء منها تماما خلال الستة شهور القادمة وسيتم دفع كافة المستحقات لجميع الجهات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الصحة عقب الاجتماع الموسع الذي تم، السبت، مع مساعدي وزير الصحة ورؤساء القطاعات ومديرى مديريات الشئون الصحية ومديرى المستشفيات الجامعية.

وقال إنه تم التنسيق خلال الاجتماع بين الجميع بمناسبة بداية السنة المالية الجديدة في أول يوليو القادم، مشيراً إلى أن هناك تأكيدات على تفعيل دور المجالس الاقليمية للصحة مع مديرى مديريات الشئون الصحية والمستشفيات الجامعية وعمل تنسيق وتكامل كامل بينهما فى الخدمات الصحية فى جميع المحافظات.

وأوضح أنه تم مناقشة آلية جديدة لقرارات العلاج على نفقة الدولة لا يكون فيها اى وسيط او وساطة بين المواطنين والوزارة لصدور القرارات سواء للعلاج فى المستشفيات الحكومية او الجامعية.

وأكد على تقديم المستشفيات الخدمة بعد صدور قرار اللجنة الثلاثية دون انتظار صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة خاصة فى حالات الطوارى.

وأوضح الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان أنه سيتم تفعيل البروتوكلات بين التأمين الصحى والوزارة والمستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن التأمين الصحي يتعاقد مع 50%من المستشفيات والمراكز المتخصصة بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والتى تقدم 50% خدمات التأمين الصحى للمواطنين.

وأضاف انه سيتم انشاء مكتب خدمة للتأمين الصحى فى المستشفيات الجامعية لتحديد طرق دفع النفقات لهذه المستشفيات.

وأوضح ان دفع مديونيات العلاج على نفقة الدولة للمستشفيات الجامعية سوف توفر لها السيولة لكى تستطيع ان تقوم بشراء الادوية والمستلزمات لعلاج حالات العلاج على نفقة الدولة.

وأعلن وزير الصحة انه تم رفع اعتمادات العلاج على نفقة الدولة فى الموازنة الجديدة من 5ر1 مليار جنيه الى 4 مليارات جنيه ، كما تم رفع اعتمادات العلاج المجانى من 300 مليون جنيه الى مليار جنيه.

وأشار إلى أن هذه الزيادة سوف تساعد وتوفر العلاج على نفقة الدولة سواء فى المستشفيات الحكومية او الجامعية عدا مستشفى جامعة عين شمس التخصصي وقصر العيني الفرنساوي لا تشمل العلاج على نفقة الدولة ولكنها سوف تستقبل حالات الطوارىء والاسعاف فقط خلال ال 24 الى 48 ساعة الاولى من الاصابة.

وأضاف الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان انه سوف يتم ايضا اعتماد 5ر2 مليار جنيه لتحسين الدخل لجميع اعضاء الفريق الصحى وان اللجنة المشكلة لذلك بين وزارة الصحة ووزارة المالية سوف تقدم تقريرها الى المجلس الاعلى للصحة خلال اجتماعه القادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل