المحتوى الرئيسى

> السادات ينتظر نتائج التحقيقات لكشف كواليس موقعة الإسكندرية

06/18 16:26

أعلن عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري أنه ينتظر نتائج التحقيقات للوقوف علي الأسباب الحقيقية وراء المهزلة التي شهدتها مباراة زعيم الثغر ووادي دجلة الأربعاء الماضي بالدوري والتي اجتاحت خلالها بعض الجماهير ملعب الإسكندرية واشتبكت مع عناصر الأمن مما أسفر عن وقوع إصابات من الجانبين.

وشدد السادات في تصريحاته الخاصة لـ«روزاليوسف» علي أنه لا يستطيع التكهن بأسباب تلك الواقعة، مشيراً إلي أنه يحترم التحقيقات التي تجري حول الواقعة.

وعن المشجعين المحتجزين قال السادات: هناك محاميان للدفاع عنهم خاصة أن أغلبهم من أعضاء النادي وبينهم شباب بالجامعات.. وألمح السادات إلي أنه علي اتصال ببعض أهالي هؤلاء الشباب وكذلك بعض المسئولين للوقوف علي آخر التطورات.

أكد السادات أن جمهور الإسكندرية واعٍ ويلتزم دائماً بالتشجيع المثالي، مشيراً إلي أن حادثة الأربعاء الماضي ليس لها علاقة بالرياضة وتشوه صورة مصر، ولذلك لابد من عقاب المتورطين فيها والإفراج عن الباقين حتي تأخذ العدالة مجراها.

ورفض السادات التعليق حول ما يتردد عن تورط مسئول سابق بالنادي في الكارثة وتحريض الجماهير علي اقتحام الملعب، مؤكداً أنه لا يستطيع الحديث في هذا الأمر، خاصة أن التحقيقات مازالت جارية حتي الآن.

أشار السادات إلي أن ناديه لم يتلق أي إخطار بشأن تلفيات استاد الإسكندرية، لكنه أبدي استعداده للمساهمة في إصلاح الملعب وأعرب السادات عن استيائه الشديد من بعض وسائل الإعلام التي قد لا يتحري الدقة عند نقلها لأخبار النادي، مشيراً إلي أنه قرر التقدم بشكوي للنائب العام ضد إحدي الصحف الخاصة بسبب ما نشرته عن النادي مؤخراً.

وبخصوص ملفات التجديد للاعبي الفريق، أكد السادات أنه بدأ بالفعل في اتخاذ خطوات تمهيداً للتجديد لنجوم زعيم الثغر الذين تنتهي عقودهم الموسم الجاري.. كما أشار إلي أنه ينتظر تقرير الجهاز الفني قبل التفاوض مع لاعبين جدد تمهيداً لضمهم في الفترة المقبلة.

ونفي السادات أن يكون لكارثة مباراة دجلة أي تأثير علي تفاوض النادي مع نجوم جدد خاصة أن البعض يري أن اللاعبين الكبار سيرفضون ارتداء فانلة زعيم الثغر خوفاً من بطش جماهيره إلا أن السادات شدد علي احترام جميع لاعبي مصر في مختلف الفرق لجمهور الاتحاد، مؤكداً أن ما حدث من قلة قليلة منهم لن يسيء لبقية مشجعي النادي.

واختتم السادات تصريحاته معبراً عن ثقته في بقاء فريقه بالدوري الممتاز هذا الموسم رغمه تأزم الموقف، مشيراً إلي أنه في حالة نجاح زعيم الثغر في الفوز بباقي مبارياته أو الوصول للنقطة 30 سيضمن البقاء بالمسابقة.

من ناحية أخري قرر مجلس إدارة النادي اختيار مدينة الإسماعيلية لمواجهة إنبي في الأسبوع الـ26 من الدوري والمقرر إقامتها 25 يونيو الجاري، وذلك بعد العقوبة التي تعرض لها النادي بنقل مباراة له خارج الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الاتحاد يلعب مباراة في غاية الصعوبة غداً أمام بتروجت بالسويس بالأسبوع الـ25 ثم يخرج لمواجهة إنبي قبل أن يصطدم بالإسماعيلي في الأسبوع الـ27 يوم 29 يونيو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل