المحتوى الرئيسى

النعماني : الاستعانة بالقيادات الشابة في المحليات

06/18 16:18

أكد اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية أن الفترة المقبلة ستشهد الاستعانة بالقيادات الشابة في المحليات بعد ثورة 25 يناير التي قادها الشباب ، مؤكدا أنه سيتم النزول بسن الترشح في انتخابات المحليات المقبلة من 25 سنة الي 21 سنة فقط ، انطلاقا من أهداف ثورة مصر الشعبية "التي عرفتنا نحن الكبار من هم شباب مصر" .

وكشف اللواء النعماني – في حوار مع برنامج (منتهي الصراحة) الذي يقدمه الصحفي مصطفي بكري علي قناة (الحياة -2) مساء أمس الجمعة ، عن أن نشرة التعيينات الثالثة المقبلة للمحليات ستتضمن مفاجآت في اختيار قيادات محلية وتعيين قيادات شابة بما يناسب طموحات الجماهير .

وحول حل المجالس المحلية الحالية المتهمة بالفساد ، قال اللواء النعماني :لا نستطيع هدم المحليات مرة واحدة لأن هذا يتنافي مع صريح القانون ، لافتا لأن هناك استعدادا مكثفا حاليا لاختيار 444 عضوا من اعضاء البرلمان المقبل في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في موعدها نهاية سبتمبر المقبل ، وأن هناك صعوبة في انتخاب أكثر من 50 ألف شخص في الانتخابات المحلية في نفس الوقت .

وقال إن وزارته تسعي للوقوف في وجه الفساد بقوة .. من أول مكتب الوزير الي أصغر موظف ، ودعا أي شخص لديه معلومات عن حالات فساد في المحليات أن يتقدم لمكتبه فورا "وسنحاسب المقصرين " ، مؤكدا : "سأتابع بنفسي كل المشكلات المتعلقة بالمحليات في المحافظات والمقصر سيحاسب فورا " .

وحول احتمالات تغيير القانون لانتخاب أعضاء كل محافظة لمحافظهم مباشرة ، قال إن اختيار المحافظين يتم بناء علي اعتبارات مهمة منها قدرته علي خدمة والتواصل مع الجماهير وإعتبارات أخري ، مشيرا لأن محافظا مثل محافظ المنوفية اشرف هلال "كان بيوزع انابيب البوتاجاز بنفسه لحل أزمة البوتاجاز".

وفيما يتعلق بأزمة محافظ قنا ، قال الوزير النعماني: "قنا لها منا كل التقدير والمحبة ولكن أرجو النظر الي المصلحة العليا لمصر الان" ، داعيا أهل قنا للنظر لمصلحة مصر كلها قبل قنا ، وأشارلمشروعات قوية لتنمية مدن الصعيد منها مشاريع في سوهاج في ساقلته والطرق الصحراوية ، وأشار لأن المخصصات المالية لحلوان في الميزانية الجديدة ستزيد بمقدار المائة في المائة عن سابقتها.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل