المحتوى الرئيسى

طرابلس تؤكد وجود اتصالات بالثوار

06/18 16:10

وقال المحمودي في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية في طرابلس إن "بابنا مفتوح للجميع ونحن على اتصال مع جميع الأطراف".

وردا على سؤال عن نفي الثوار في وقت سابق للمعلومات التي ترددت بشأن المفاوضات مع النظام، أجاب المحمودي "اسألوا الاستخبارات المصرية والفرنسية والنروجية والتونسية وسيقولون لكم الحقيقة". مضيفا "أننا واثقون من لقاءاتنا وكل شيء مسجل".

وتابع "نحن متأكدون من أن اللقاءات حصلت في هذه البلدان" أي مصر وفرنسا والنرويج وتونس، و"سنرد عليهم بأسماء" الأشخاص الذين شاركوا في هذه اللقاءات من جانب الثوار.

مهمة
وكان المبعوث الروسي إلى أفريقيا ميخائيل مارغيلوف قد أكد أن اتصالات مباشرة تجري بين بنغازي (معقل الثوار في الشرق) وطرابلس وأن اتصالات متعددة تجرى مع المعارضة الليبية في العواصم الأجنبية بما في ذلك برلين وباريس وأوسلو. إلا أن مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي محمود جبريل نفى أي اتصالات مع النظام في طرابلس.

من جهة أخرى اتهم المحمودي حلف شمال الأطلسي (ناتو) بارتكاب "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية"، من خلال "استهداف مواقع مدنية مباشرة" مع الغارات الجوية على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

ونفى المحمودي ادعاءات النيابة العامة للمحكمة الجنائية الدولية بأن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي ارتكبت عمليات اغتصاب جماعي، قائلا "لا تقاليدنا ولا ديننا" يسمحان بذلك. 

ودعا إلى اجتماع طارئ للأمم المتحدة لبحث "الجرائم التي يرتكبها الحلف الأطلسي ضد مدنيين في ليبيا".

اعتراف
وفي فينا أعلن المتحدث باسم الحكومة النمساوية شالينبرغ ألكسندر اليوم استعداد بلاده للاعتراف بـالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا بوصفه الممثل الوحيد للبلاد، مضيفا أن النمسا ستضع هذه القضية في الاتحاد الأوروبي خلال المحادثات في لوكسمبورغ  بعد غد الاثنين.

ويأتي إعلان النمسا بعد إجراء مماثل من قبل أكثر من عشر دول من بينها بريطانيا وكندا وفرنسا والأردن والولايات المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل