المحتوى الرئيسى

بن حلة للمتظاهرين السوريين بالقاهرة: "جامعة الدول العربية" جامعة للحكام وليست للشعوب

06/18 18:33

نظم العشرات من أبناء الجالية السورية بمصر وقفة احتجاجية عصر اليوم السبت أمام مبنى جامعة الدول العربية بالقاهرة وذلك تأييدا لمطالب الثورة السورية في إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

ورفع المتظاهرون علم الاستقلال السوري كما رفعوا صورا للطفل السوري الشهيد "حمزة الخطيب" الذي استشهد بعد تعذيبه في إحدى المعتقلات السورية.
 
وأجرى وفد من المتظاهرين – من ضمنهم الفنان وجدي العربي –  مقابلة مع أحمد بن حلة – نائب أمين جامعة الدول العربية –  لبحث الشأن السوري ومطالبة الجامعة باتخاذ خطوات تصعيدية بشأن نظام الأسد وهو ما رد عليه بن حلة قائلا: لا تتوقعوا أن تتخذ الجامعة العربية قرارا بشأن الأحداث بسوريا لأن هذا بحاجة لإجماع على قرار بعينه وهذا لن يحدث بسبب وجود حكومات عربية مؤيدة لنظام الأسد، وهنا سأله أحدهم: هل هذه جامعة شعوب أم جامعة حكام؟ فرد بن حلة قائلا: نأمل أن تكون جامعة شعوب في الوقت القريب لكنها إلى الآن جامعة للحكام العرب.

وقال كرم فيصل وهو مواطن سوري مقيم بالقاهرة: نطالب المسئولين في مصر بطرد السفير السوري من القاهرة تضامنا مع الثورة السورية، فكيف لممثل نظام الأسد الذي يعتقل الأطفال ويعذبهم أن يستمر في منصبه بالقاهرة خاصة بعد الثورة المصرية؟ .

فيما قال عبد القادر محمد – عضو المنظمة العربية لحقوق الانسان –  للدستور "الأصلي" إن المسئولين في السفارة السورية يقومون بالضغط على طلاب البعثات الدراسية في مصر لعمل وقفة تأييد للنظام السوري يوم الثلاثاء القادم أمام السفارة السورية، مشيرا إلى أنهم سينظمون في نفس اليوم وقفة تأييد لمطالب الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل