المحتوى الرئيسى

الإفراج عن العضو المنتدب لحديد عز وإلزامه مسكنه لشهر

06/18 18:12

كتب - أحمد شمس الدين:


 


قررت محكمة جنح مستانف القاهرة الجديدة إلزام المتهم علاء سعد ابو الخير العضو المنتدب بشركة عز الدخيلة ومجموعة شركات حديد عز بعدم مبارحة مسكنه لمدة 30 يوما تبدأ من نهاية مدة حبسه السابق.


 


صدر القرار برئاسة المستشار حسام رياض بعضوية القاضيين تامر عاطف و محمد سامي بحضور عبد اللطيف لشرنوبي رئيس نيابة الاموال العامة العليا .


 


كانت نيابة الاموال العامة العليا قد انهت حبسها الاحتياطي بالنسبة لعلاء ابو الخير المتهم بالاشتراك مع رجل الاعمال احمد عز في الاستيلاء على مبلغ 31 مليون و 380 الف جنيه بالاضافة الى اتهامات اخرى خاصة باهدار المال العام .


 


وقالت المحكمة ان القرار بالزام المتهم بعدم مبارحة مسكنه و يراعى له التجديد وفقا لقواعد تجديد الحبس الاحتياطي .


 


حضر المتهم من محبسه تحت حراسة امنية مشددة و طلب ممثل النيابة استمرار حبس المتهم، إلا ان المحكمة اصدرت قرارها السابق بعد سماع مرافعة الدفاع الحاضر عن المتهم .. الذي دفع بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي لان المتهم ممنوع من السفر و لا يخشى عليه من الهرب و ممنوع من التصرف في امواله .. و امضى في الحبس الاحتياطي اكثر من 70 يوما .


 


وكان المتهم قد انتهت مدة حبسه ال45يوما من النيابة العامة ثم تم التجديد امام ذات الدائرة 15 يوما بكل مرة الا ان المحكمة رأت بجلسة امس اعمال قرار بديل للحبس الاحتياطي بعد مبارحة المتهم مسكنة لمدة 30 يوما .


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل