المحتوى الرئيسى

الكاف: استقالة المعلم حرمته من تحقيق رقم قياسي مع الفراعنة

06/18 23:22

تحت عنوان "نحو قرابة 100 مباراة تحت قيادة المعلم للفراعنة"، نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تقريرًا عن حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، شارحًا عدم صعود الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية 2012 بعد تعادله الأخير أمام جنوب إفريقيا سلبياً يوم 6 يونيو الجاري مما جعله يتذيل المجموعة السابعة برصيد نقطتين، مما دفع شحاتة لتقديم استقالته من منصبه كما تم حرمانه من تحقيق رقم قياسي وهو بلوغ المباراة رقم مائة تحت قيادته كمدير فني للمنتخب المصري.

وأشار التقرير إلى أن المعلم قد تولى تدريب الفراعنة في 96 مباراة لمدة 127 شهراً أي 7 سنوات بدأت في 28 أكتوبر 2004 خلفًا للإيطالى ماركو تارديللي، حقق فيها الكثير من الإنجازات الرائعة التي لم تتحقق من قبل للمنتخب المصري ولكن يبقى فشله في الصعود بالفراعنة لكأس الأمم 2012 نقطة سوداء في سجله الناصع.

فقد توج المنتخب المصري لكرة القدم تحت قيادة حسن شحاتة ببطولة الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 بمصر، 2008 بغانا و2010 بأنجولا، كما لعب الفراعنة تحت قيادة المعلم 96 مباراة، فاز في 61 وتعادل في 17 وخسر 18.

وأحرز المنتخب المصري 190 هدفاً ودخل مرماه 81 هدفًا، ويُعد وائل جمعة مدافع الأهلي من أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الفراعنة تحت قيادة المعلم حيث شارك في 84 مباراة يليه حسني عبد ربه لاعب وسط الإسماعيلي 75 مباراة والحارس عصام الحضري 73 مباراة، علاوة على أن عماد متعب مهاجم الأهلي هو أبرز الهدافين مع المعلم حيث سجل العمدة 31 هدفًا تحت قيادته.

وفي نهاية التقرير، أشاد الكاف بالمدرب القدير حسن شحاتة خلال مشواره في تدريب المنتخب المصري حيث لم يخسر الفراعنة أي مباراة رسمية أو ودية أقيمت في القاهرة في عهده، مشيرًا إلى أن ما حققه المعلم من إنجازات قياسية يصعب تحقيقها في المستقبل مع أي مدرب آخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل