المحتوى الرئيسى

تصاعد الرفض داخل الكونجرس لاستمرار الحرب بأفغانستان

06/18 14:44

كتب- سامر إسماعيل:

أبرزت صحيفة (لوس أنجليس تايمز) الأمريكية طلب عضو الكونجرس الأمريكي باربرا لي من الرئيس الأمريكي باراك أوباما سحب نصف عدد قواته من أفغانستان بشكلٍ عاجلٍ، وهو ما اعتبرته الصحيفة إشارة جديدة على تزايد عدم الرضا داخل الكونجرس من الصراع الذي امتدَّ في أفغانستان لنحو 10 سنوات.

 

وطالبت باربرا، وهي المعارضة القوية للحرب في أفغانستان، الرئيس الأمريكي بالإعلان في يوليو القادم عن سحب 50 ألف جندي من جنود الاحتلال الأمريكي في أفغانستان البالغ عددهم 100 ألف.

 

وقالت الصحيفة إن المسئولين العسكريين يرفضون اقتراح باربرا، ويعتبرون أن هناك حاجةً لبقاء عددٍ كبيرٍ من قوات الاحتلال في أفغانستان لاستكمال الخطة التي بمقتضاها سيتم تسليم المسئولية الأمنية للقوات الأفغانية بنهاية عام 2014م.

 

ونقلت الصحيفة عن جاي كارني المتحدث الإعلامي باسم البيت الأبيض أن أوباما يقوم حاليًّا باستشارة مستشاري الأمن القومي الأمريكي لاتخاذ قرارٍ بشأن عدد القوات التي سيعلن عن سحبها قريبًا من أفغانستان، مضيفًا أن قرار أوباما سيعتمد على تقييمه للإنجازات التي سيحصل عليها من وراء خفضه لعدد القوات، وليس على أساس مشاعر العامة أو أعضاء الكونجرس ومجلس الشيوخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل